بلدية رام الله تدشن نصب مؤسس رام الله راشد الحدادين

 دشنت بلدية رام الله النصب التذكاري لمؤسس مدينة رام الله راشد الحدادين، وجرى ازاحة الستار عن النصب التذكاري لراشد الحدادين وعائلته، والذي يعتبر المؤسس لمدينة رام الله.


وخلال حفل التدشين الذي عقد في دار بلدية رام الله، بمشاركة رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، وغانم غانم وشقيقته عضو مجلس بلدية رام الله نجمة غانم، وممثل عن محافظ محافظة رام الله جميل الهدمي، والفنانين سليمان منصور ونبيل عناني، وأعضاء المجلس البلدي وأبناء المدينة، وبحضور عدد من مؤسسات وأندية المدينة ومواطني مدينة رام الله.


وتأتي فكرة هذا النصب لذكرى وتاريخ مؤسس مدينة رام الله على يد شيخ إحدى عشائر الكرك المسيحية راشد الحدادين، التي تهدف إلى إبقاء اسم راشد الحدادين والفكرة التي بدأت مع مجيئه في منتصف القرن السادس عشر إلى تأسيس بلدة جديدة واعدة في قلب فلسطين هي رام الله.


وقال م. حديد، ان مدينة رام الله ستبقى دوما مدينة تفتح أبوابها للجميع، بما جسدته من مبادئ التسامح والمحبة والانفتاح، وهي بحاجة الى كل عمل دؤوب من اجل الرقي بمكانتها، مشيرا الى ان حكاية المدينة بدأت على يد مؤسسها راشد الحدادين لكنها لن تنتهي ابدا. واضاف حديد ان مدينة رام الله تقبل الاختلاف والسجال والحوار لكن لا خلاف عليها، وهي دوما تحتفي بالحياة وقادرة دوما على النهوض من بين الرماد للحياة، وهي من علمتنا اساليب الحياة.


وشكر حديد كل المساهمين والداعمين في انشاء النصب التذكاري لمؤسس رام الله راشد الحدادين، حيث تقدم بالشكر لآل غانم وبالتحديد أبناء المرحومين حنا وشكري غانم عن تبرعهم بتكلفة إقامة النصب، وشكر الفنانيّن سليمان منصور ونبيل عناني على عملهما الذي أنتج تحفة فنية جميلة تخلد تاريخا، كما توجه بالشكر لكوادر بلدية رام الله التي عملت كي يتم انجاز العمل وتمثيله أمامكم.


من جانبها قالت غانم، في كلمة عن عائلتي المرحومين حنا وشكري غانم اللتين تبرعتا بانشاء النصب، ان اقامة نصب لتخليد اسم وذكر راشد الحدادين، يأتي ليجسد ان هذا المكان احتضن الرجل المؤسس بالحب، بعيدا عن اي اعتبارات دينية . واضافت، ان راشد الحدادين زرع القيم والمبادئ في احفاده واحفاد احفاده، وهي لا تزال قائمة جوهرها ان هذه المدينة بكل من فيها هي عائلة واحدة .


في ذات السياق، عبر الهدمي عن فخر المحافظة للإنجازات المتكررة التي تنفذها بلدية رام الله على مدار العام.


هذا وقدمت سرية رام الله الأولى خلال حفل التدشين عرضا موسيقياً، كما قدم الفنانان أحمد الجلماوي ومحمود عبد السلام من فرقة الكمنجاتي عرضاً غنائياً.