1/4/2018 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 44 للعام 2017

 اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 44/ 2017 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، ومشاركة نائب رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: جمال عوايصة، حسين الناطور، رولا عز، ريمون بوشه، سماح نصار، عمر عساف، كمال شمشوم، ماهر الناطور، ممدوح الفروخ، احمد عباس، نهلة القورة، وسام عازر ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 19 معاملات، منها 5 معاملات إفراز شقق.

من جهتها، عرضت عضو المجلس البلدي رولا عز تقرير اللجنة المكلفة بشراء نافورة منتزه رام الله، بحيث قرر المجلس البلدي اعتماد عرض شركة SRS Fountain، وتكليف طاقم فني مكون من الزملاء خالد غزال، سامي عويضة، مهند ابو حمدية، عبد الله وشاحي لمتابعة الامور الفنية مع الشركة الموردة، وتوفير كافة المتطلبات الفنية اللازمة.

يذكر، أن البلدية تقوم بتأهيل منتزه بلدية رام الله، ضمن خطة البلدية لتطوير وتأهيل المنتزه الذي يعد أحد أهم المعالم السياحية والتاريخية في المدينة، وله مكانة خاصة لدى أهالي وزوار المدينة. وضمن هذا المشروع سيتم تأهيل وتطوير المساحات القائمة في منتزه رام الله، على أن يشكل التصميم إضافة معمارية متميزة وجذابة للمدينة مستندا للحفاظ على العناصر التاريخية للمنتزه ولتبقي منتزه رام الله في ذاكرة مواطني المدينة وروادها، وسيشمل مشروع تأهيل وتطوير منتزه رام الله مناطق خضراء "الزهور والأشجار المناسبة"، ومناطق جلوس صيفية وشتوية منسجمة مع المحيط، بالإضافة الى تأهيل منطقة النافورة القائمة، لتصبح نافورة موسيقية راقصة بأضواء متعددة الالوان على أنغام الموسيقى، ومطعم يتضمن جلسات داخلية شتوية وخارجية لموسم الصيف.

كما قرر المجلس البلدي اعتماد الاعمال الإضافية لمشروع تصميم المسرح الخارجي لقصر رام الله الثقافي، إضافة إلى أعتماد اعمال اضافية لمشروع تأهيل في البلدة القديمة.

في سياق مختلف، قرر المجلس البلدي اعتماد مشروع ممول من صندوق تطوير البلديات وبلدية رام الله لإنشاء المركز التجاري قرب وزارة الخارجية.

هذا وعرضت رئيسة لجنة العطاءات نهلة قوره تقرير لجنة العطاءات حول عطاء التأمينات العامة، عطاء خدمات النظافة، وعطاء خدمات الأمن والحراسة، وقرر المجلس البلدي احالة العطاءات على الشركات التي حصلت على أعلى المواصفات وأقل الأسعار استناداً للتحليل الفني والمالي.