قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 9 للعام 2017

4/11/2017 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 9 للعام 2017

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية


اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية رقم 9/2017 برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله ومشاركة نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس،ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم، 13 معاملة، منها 9 مخططات ترخيص.


وخلال الجلسة الأسبوعية تم اطلاع المجلس البلدي على فعاليات تدشين وافتتاح عدد من مشاريع البلدية خلال شهر آذار، وهي: حفل اطلاق فعاليات المسرح البلدي، وحفل تدشين مشروع الإنارة الموفرة للطاقة، وافتتاح حديقة البيارة في منطقة عين الكرزم، وافتتاح المبنى الرئيسي لدار بلدية رام الله.


إلى ذلك عرض عضو المجلس البلدي عمر عساف تقرير لجنة الشؤون المالية، والذي شمل التقرير المالي لشهر 1/2017 وتحليل الإيرادات ومقترح زيادة التحصيلات، على المجلس البلدي الذي اتخذ عدة قرارات بهذا الشأن.


من جهة أخرى، عرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة GIS & IT علاء ابو عين تقرير اللجنة على المجلس البلدي حول، مشاركات الدائرة المحلية والدولية، ومخرجات عمل الفريق الميداني الخاص بتحديث البيانات المشتركة بين البلدية والاحصاء والغرفة التجارية، والنظام المحوسب الجديد، وتطوير تطبيق الاجهزة الذكية، وتجارب المدن الاخرى التي قدمت عروضها مع مدينة رام الله في غوانزو – الصين.


هذا وعرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الرقابة الداخلية امين عنابي تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي إتخذ عدة قرارات بهذا الشأن.


في سياق مختلف، عرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة العلاقات العامة كمال دعيبس تقرير اللجنة، بحيث شمل التقرير متابعة العلاقات الدولية والانضمام للشبكات الدولية.


وعرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية عمر عساف تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي اتخذ عدة قرارات بهذا الشأن.


هذا وعرض عضو رئيس لجنة الصحة والبيئة حربي الفروخ عطاء توريد وتركيب احتياجات الحدائق، على المجلس البلدي الذي قرر ترسية العطاء على الشركة التي حازت على أعلى المواصفات الفنية والمالية.
واعتمد المجلس البلدي اعمال اضافية لعطاء تنفيذ اشغال طرق داخلية في مواقع متفرقة من المدينة.