قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 8 للعام 2017

3/1/2017 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 8 للعام 2017

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية


اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية رقم 8/2017 برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، فيصل درس، ماهر حنانيا ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم، اعتمد 19 معاملة، منها 4 معاملات افراز شقق.


في إطار آخر، تستعد بلدية رام الله لتأهيل وتطوير المبنى الرئيس لبلدية رام الله بحيث سيتم اخلاء الطابقين الاول والثاني بداية شهر آذار، وسيتم توزيع العاملين على مرافق البلدية والطابق الأرضي للمبنى الرئيسي للبلدية، وسيتضمن مشروع تأهيل مبنى البلدية أعمال هدم وإزالة كامل التقطيعات والتشطيبات الحالية، وإعادة تنفيذ الأعمال كاملة بما فيها التمديدات الكهربائية والميكانيكية وذلك للطابقين الرئيسيين.


إلى ذلك تستقبل بلدية رام الله وفداً من بلدية امستردام الهولندية يضم أعضاء مجلس بلدي وتقنيين وخبراء من مؤسسات في المدينة، وتهدف الزيارة التي تستمر يومين إلى التعرف على مشاريع بلدية رام الله في مجالات تكنولوجيا المعلومات والسياحة والمياه والثقافة والمشاريع الصغيرة.


وخلال الجلسة تم تعميم مسودة المفهوم والتصور لمشروع بيت الخبرات على المجلس البلدي ليتم نقاشها في الجلسة المقبلة، هذا وتتواصل أعمال التأهيل في مبنى بيت الخبرات.


ومن جهة أخرى، عرض على المجلس البلدي التقرير المالي حول تحصيلات ضريبة الأملاك ورسوم رخص المهن للعام 2017.


هذا وعرض على المجلس البلدي تقرير لجنة العطاءات حول عطاء توريد وتركيب احتياجات الحدائق، على المجلس البلدي، الذي قرر احالة العطاء للجنة الصحة والبيئة لدراسة ماهية الالعاب والاجهزة المقترح شراؤها، ومدى ملائمتها للحدائق المستهدفة، حيث من المقرر أن تفتتح آبواب الحدائق امام المواطنين مع بداية فصل الربيع، لاستقبال المواطنين بعد أن قامت البلدية بعملية التاهيل في جميع حدائق المدينة.