12/22/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 43 للعام 2016

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبمشاركة نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، وفي جلسته رقم 43/2016 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم، اعتمد21 معاملة، منها 4 معاملات افراز شقق، ومعاملة توحيد وافراز أرض.


في سياق مختلف، قرر المجلس البلدي اعتماد التفاهم مع مؤسسة عبد المحسن القطان لانشاء إستوديو العلوم في مجمع رام الله الترويحي كنواة لمتحف العلوم الذي تعمل بلدية رام الله ومؤسسة عبد المحسن القطان منذ سنوات على اعداد الدرسات اللازمة له.


إلى ذلك قرر المجلس البلدي التأكيد على تخصيص البلدية لقطعة ارض رقم 226 من حوض 5 خربة البد لانشاء مدرسة الصم والبكم لجمعية الهلال الأحمر.


وعرضت عضو المجلس البلدي و رئيسة لجنة الشؤون المالية نجمة غانم تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي قرر اعتماد توصيات لجنة الشؤون المالية.


في اطار اخر، عرض عضو المجلس البلدي ماهر حنانيا تقرير لجنة العطاءات حول عطاءات عطاء تقديم خدمات أمن وحراسة، واستدراج عروض اسعار توريد ستائر مركز خدمة الجمهور على المجلس البلدي الذي قرر إحالة العطاءات على الشركات استناداً للتحليل الفني والمالي.


إلى ذلك قرر المجلس البلدي تشكيل لجنة مكونة من المجلس لدراسة اقتراحات خيارات النافورة الموسيقية لمنتزه رام الله.


وفي سياق آخر، رحب المجلس البلدي بالمبادرة التي قدمتها وزارة الصحة بترشيح مدينة رام الله لتكون عاصمة الصحة العربية.


كما قرر المجلس البلدي تشديد الرقابة على إلقاء الطمم في مختلف مناطق المدينة.