11/7/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 38 للعام 2016

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية
تقديم عرض لمبادرة الحرية من خلال التكنولوجيا في مؤتمر غوانزو بالصين
التوجه لاجراء دراسة لقياس رضى المواطنين عن خدمات البلدية
اعتماد قائمة العطاءات السنوية لعام 2017

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبمشاركة نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ماهر حنانيا ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن ،وفي جلسته رقم 38/2016 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم اعتمد 10 معاملة، منها معاملتان افراز شقق، و4 معاملات ترخيص أبنية، معاملة توحيد أرض، ومعاملة تعديل تنظيمي، ومخطط تصحيح قيد عقاري.


وخلال الجلسة الأسبوعية أشاد رئيس البلدية بجهود العاملين في بلدية رام الله والتي ترفع اسم المدينة وفلسطين من خلال الترشح والتأهل للعديد من المبادرات العالمية وأخرها تأهل مدينة رام الله كأحد أفضل 15 مدينة عالمية مرشحة لجائزة "غوانزو" الدولية للإبداع في مجال التنظيم الحضري، والتي يطلقها الاتحاد الدولي للمدن والبلديات "UCLG" تعزيزا لخطته للتنمية المستدامة لعام 2030، مشيرا الى أن البلدية وفي المرحلة الثانية بعد التأهل ستقوم بايفاد عضو مجلس بلدي ومدير ة دائرة IT&GIS د. صفاء الدويك لتقديم عرض ثاني أمام لجنة التحكيم في مؤتمر الاتحاد العالمي للمدن والبلديات المحلية في كانون الأول المقبل، وسيشمل التقديم عرضا توضيحيا عن المبادرة المقدمة من بلدية رام الله " الحرية من خلال التكنولوجيا" لتناقش لجنة التحكيم كافة المبادرات في اليوم التالي، وفي السابع من الشهر ذاته سيتم الإعلان عن 5 مبادرات فائزة من بين الـ15 مبادرة المؤهلة، وسيقدم لكل مدينة منهم جائزة نقدية وكأس تقديري وشهادة رسمية من الاتحاد، والترويج الإعلامي المكثف في المجلات المهنية والأكاديمية والأبحاث السياسية والمذكرات والنشرات الإخبارية والمواقع الإلكترونية لكافة مدن الاتحاد، والتي تصل إلى عشرات الآلاف من القراء والمشاهدين في جميع أنحاء العالم.حيث ارتكزت مبادرة بلدية رام الله على مشاريع بلدية رام الله التي تستخدم فيها المتاح من الوسائل التكنولوجية؛ لتطوير وسائل وآليات تساعد في التغلب على المعيقات السياسية التي تواجه الواقع الفلسطيني وتطوره تكنولوجيا.


الى ذلك عرض عضو المجلس البلدي أمين عنابي موضوع عمل استبيان رضى المواطنين عن خدمات بلدية رام الله، بحيث قرر المجلس البلدي التوجه لاعداد استبيان دوري لقياس رض المواطنين من الخدمات التي يقدمها مركز خدمات الجمهور، إضافة للتوجه لاجراء دراسة شاملة لقياس رضى المواطنين عن خدمات بلدية رام الله، ويدرج المشروع على خطة عام 2017.


في إطار أخر، قرر المجلس البلدي الموافقة المبدئية على مشروع تأهيل محطة ترحيل النفايات في المنطقة الصناعية والذي سيتم من خلال مجلس الخدمات المشترك لادارة النفايات الصلبة وبتمويل من البنك الالماني للتنمية KFW وتكليف عضو المجلس البلدي م. كمال دعيبس بمتابعة حيثيات المشروع.


وفي اجراء سنوي يقوم به المجلس البلدي تم اعتماد قائمة العطاءات السنوية لعام 2017 والتي تشمل: مطبوعات، زي العمل، المحروقات، لوحات التسمية والترقيم، خلطات اسفلتية، مواد بناء، باطون جاهز، تنفيذ خطوط صرف صحي، مستلزمات كهربائية، استئجار آليات وغيرها.