10/29/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 37 للعام 2016

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية
إحالة عطاء مشروع مجمع المنارة


اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبمشاركة نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن ،وفي جلسته رقم 37/2016 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم اعتمد14 معاملة، منها 5 معاملات افراز شقق، ومعاملة مشروع تفصيلي، ومعاملة افراز أرض.


قرر المجلس البلدي احالة عطاء مشروع انشاء مجمع المنارة على الشركة التي حصلت على أعلى المواصفات استناداً للتحليل الفني والمالي، وتهدف بلدية رام الله من هذا المشروع إلى المساهمة في تطوير البنيه التحتية والتنظيم العمراني والتخطيط الحضري للإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية. كما من شأن هذا المبنى أن يحل جزءاً من مشاكل الازدحام المروري وازمة مواقف السيارات في المدينة. ويتكون المجمع من 15 طابق بمساحة إجمالية تعادل 25.000 م2، وسيحتوي على مواقف مخصصة للمركبات الخاصة تتسع لـ450 مركبة تتوزع على تسعة طوابق، ومحال ومكاتب تجارية، ومقر لشرطة المدينة، ومقر آخر لبريد رام الله، كما سيضم المبنى مركزاً لخدمات الجمهور شامل لكافة المؤسسات والشركات الخدماتية مثل: الكهرباء والماء والاتصالات والبنوك والخ، ما يعني امكانية تسديد الفواتير الخاصة بهذه الخدمات في نقطة واحدة توفيراً للجهد والوقت.


هذا وعرض على المجلس البلدي ملخصاً للمؤتمر الشبابي في مواجهة التحديات المناخية والذي سيعقد يوم الاحد القادم في مجمع رام الله الترويحي بالشراكة مع بلدية رام الله، الذي سيناقش بشكل فعال موضوع مكافحة التغير المناخي والحد من تبعاته السلبية على الوضع البيئي والصحي والاجتماعي والاقتصادي في المدينة.


وخلال الجلسة الأسبوعية اطلع المجلس البلدي على تقرير رسوم النقل على الطرق المخصص لبلدية رام الله من وزارة الحكم المحلي.


واعتمد المجلس البلدي التوصية حول تقرير عروض استشاري مركز خدمة الجمهور باحالة عرض ادلة وانظمة عمل مركز خدمة الجمهور على الاستشاري الذي حصل على أعلى المواصفات المالية والفنية، حيث من المقرر أن يتم افتتاح مركز خدمات الجمهور الجديد قريبا.