قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 35 للعام 2016

10/22/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 35 للعام 2016

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية
اعتماد 23معاملة تنظيم
تأهيل مرافق قصر رام الله الثقافي
توريد وتركيب اعمال معدنية وخشبية لحديقة بيارة الجدول


اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبمشاركة نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن ،وفي في جلسته رقم 35/2016 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم اعتمد 23 معاملة، منها 8 معاملات افراز شقق، ومعاملة افراز وتوحيد اراض.


كما اعتمد المجلس البلدي مشروع تطوير قصر رام الله الثقافي، حيث ستشمل الأعمال تطوير المدخل الخارجي لقصر رام الله الثقافي، إضافة إلى تأهيل وتطوير المرافق الداخلية للقصر .


الى ذلك اعتمد المجلس البلدي مشروع توريد وتركيب اعمال معدنية وخشبية لحديقة بيارة الجدول، ويأتي ذلك بعد الانتهاء من أعمال إنشاء حديقة بيارة الجدول، حيث باشرت البلدية أعمال توريد وتركيب حمايات وأعمال خشبية للحديقة، وتوريد تركيب عشب صناعي لمنطقة الألعاب .


على صعيد اخر ناقش المجلس البلدي خلال جلسته مقترح فعاليات عيد الميلاد المجيد، حيث قرر اعتماد فعاليات متنوعة لهذه المناسبة تشمل عدة أنشطة وفعاليات، منها: فعالية خاصة بعيد الميلاد، وأخرى فنية وترفيهية خاصة بكافة الفئات العمرية من مسرحيات وجوقات وفرق محترفة في ميدان راشد الحدادين وعلى المسرحين الخارجي والداخلي لبلدية رام الله، إضافة إلى إنارة شجرة الميلاد على ميدان الشهيد ياسر عرفات.


من جهة اخرى اعتمد المجلس البلدي مقترح التوجهات العامة للموازنة العامة لعام 2017 للمجلس البلدي ، كما رحب بالمبادرة التي قدمتها دائرتا الصحة والبيئة والعلاقات العامة للتقدم لجائزة التأقلم مع التغير المناخي في حوض البحر المتوسط باسم بلدية رام الله، والتي يطلقها عدد من المؤسسات والمنظمات التي تعنى بالبيئة والمناخ في منطقة المتوسط في العام 2015 والتي تهدف لالقاء الضوء على التحديات المناخية المقبلة على العالم وعلى هذه المنطقة وكيفية التعامل والتكيف مع هذه التحديات.


الى ذلك عرض على المجلس البلدي مقترح فعاليات تدشين المرافق ( صرح راشد الحدادين، المسرح البلدي، مركز خدمات الجمهور الجديد) و الذي من المتوقع افتتاحها نهاية العام.
واستمع المجلس البلدي إلى عرض عضو المجلس البلدي رمزي ابو العظام حول الاجتماع الذي عقد من قبل اللجنة المكلفة بمحكمة البلديات مع قاضي محكمة البلدية، حيث قرر المجلس البلدي توفير البيئة المناسبة لتفعيل عمل محكمة البلديات.
هذا وعرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الصحة والبيئة حربي الفروخ تقرير اللجنة، الذي ناقش تأهيل مكب النفايات الحالي، بالاضافة الى ضرورة مخاطبة الاحياء التي اطلق فيها مشروع فصل النفايات الصلبة للتأكيد على أهمية الالتزام بفصل النفايات، واعتماد احياء (النرجس، الريحان) لتطبيق المشروع فيها. كما قرر المجلس البلدي اعتماد سياسة جديدة لترخيص عربات الباعة المتجولين ودراسة وتحديد مواقع جديدة ملائمة للعربات في مركز المدينة وخارجها.