10/5/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 33 للعام 2016

 ابرز قرارات مجلس بلدية رام الله الاسبوعية


قرر المجلس البلدي في جلسته رقم 33/2016 بصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم اعتماد 22 معاملة، منها 3 معاملات افراز وتوحيد اراض، و5 معاملات افراز شقق.


وخلال الجلسة التي انعقدت برئاسة رئيس بلدية رام الله بالانابة سامح عبد المجيد ، وحضور الاعضاء: حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن. أعتمد المجلس البلدي تقرير دائرة المشاريع حول مشروع تاهيل قاعة البلدة القديمة، الهادف إلى توفير قاعة متعددة الأغراض من شأنها خدمة البلدية والمجتمع المحلي وخاصة المواطنين في البلدة القديمة.


في سياق مختلف، اعتمد المجلس البلدي تعيين المرشح الأول لوظيفة محاسب الأصول الثابتة بحسب إجراءات التوظيف المعتمدة في البلدية.


وفي الجلسة الأسبوعية تم عرض ملخصاً عن وضع الحدائق لموسم 2016، بحيث قرر المجلس البلدي اطلاق حملة توعية للمواطنين في المدينة حول أهمية الحفاظ على الحدائق التي تنشئها بلدية رام الله تشكل متنفساً للمواطنين والأطفال، بالإضافة إلى تكثيف العمل في الحدائق للمحافظة على نظافتها وصيانتها، وذلك نظراً للأعداد الكبيرة التي تزور الحدائق بشكل يومي، إضافة إلى تفعيل دور العاملين في تنظيم وإدارة الحدائق.


يذكر أن مدينة رام الله تضم ثلاث عشرة حديقة حي موزعة في أحياءها وهي: أربع حدائق عامة والتي تشمل حديقة يوسف قدورة-حي قدورة, حديقة الامم-الماسيون, حرش ردانا-ردانا ,وحديقة البروة- متحف محمود درويش، إضافة إلى حديقة درج الطيرة, حديقة الزيتونة, حديقة القصر, بيارة الطيرة, حديقة البيارة في عين منجد, حديقة سان فرناندو و حديقة كامل العجلوني في باطن الهواء , حديقة الخلود في ردانا , حديقة عين مزراب في شارع يافا, حديقة الامل في الجدول، حديقة البيارة في الماسيون، حديقة عين ترفيديا في المنطقة الصناعية.


هذا وناقش المجلس البلدي خلال الجلسة مشكلة حظائر الاغنام في المناطق السكنية، وذلك بعد ورود العديد من الشكاوي المتعلقة بتربية الأغنام في المناطق السكنية، حيث قرر المجلس متابعة الأمر مع محافظة رام الله والبيرة والجهات المختصة.