بلدية رام الله بلدية رام الله تنظم مارثون مش الأطفال "نزرع شجرة ... نربي فكرة

بلدية رام الله تنظم مارثون مش الأطفال "نزرع شجرة ... نربي فكرة

 بمشاركة أكثر من 3000 طفل
بلدية رام الله تنظم مارثون مش الأطفال "نزرع شجرة ... نربي فكرة

نظمت بلدية رام الله يوم أمس، ماراثون مشي الأطفال في مدينة رام الله " سوا بنقدر" للسنة الثامنة على التوالي، تحت شعار "نزرع شجرة ... نربي فكرة"، بمشاركة أكثر من 3000 طفل.

وتأتي نسخة العام 2019 تحمل فكرة تعزيز إنتماء الأطفال تجاه المساحات العامة ومسؤولية الحفاظ عليها، ولتبني توجها عاما لزيادة المساحات والمناطق الخضراء في داخل المدينة، ولتشجيع المواطنين صغاراً وكباراً للمبادرة والمساهمة في زراعة الحدائق العامة والحفاظ عليها.

من جهتها، أشارت مديرة دائرة الشؤون الثقافية والمجتمعية سالي أبو بكر، أن مارثون مشي الأطفال هو مشروع نوعي في مدينة رام الله لأنه يفتح وعي الاطفال في سن صغير على قدرتهم في إحداث تغيير وحشد مناصرة مجتمعية لمشاريع عامة في مدينة رام الله، وهذا هو أساس في تربية حس المواطنة لديم وروح العمل الجماعي.

وأضافت أبو بكر، أن الماراثون يشجع الأطفال على أن يكون لديهم فعل في رسم سياسات عامة في المدينة، بالإضافة للتوعية الصحية للنشاط الحركي. وتوجهت بالشكر لكل من ساهم في تنظيم هذا المارثون فريق بلدية رام الله ولجنة المارثون وشرطة محافظة رام الله والبيره والهلال الاحمر الفلسطيني ومجموعة ناشطة من المجتمع المحلي (مهتمين وأكاديميين ومختصين) من أجل العمل الجماعي.

وانطلق الماراثون من 3 نقاط، وهي: مدارس المستقبل والمدرسة الإنجيلية الأسقفية العربية ومدرسة الكلية الأهلية، لتلتقي جميعها عند ميدان جورج حبش في منطقة الطيرة، ويستهدف الماراثون طلبة مدارس مدينة رام الله من الصف الأول وحتى السادس الأساسي والذين يشاركون فيه من خلال مسارات مختلفة تتلاءم مع أعمارهم.

هذا وقام الأطفال بزراعة الأشجار الحرجية في شارع بكين المتفرع من ميدان جورج حبش، وذلك من أجل المساهمة في تخضير مدينتهم من خلال زراعة كل منهم شجرة في المدينة.