بلدية رام الله قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 11 للعام 2019

4/13/2019 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 11 للعام 2019

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 11/2019 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، ومشاركة نائب رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: ممدوح الفروخ، ريمون بوشه، نهلة قورة، وسام عازر، كمال شمشوم، عمر عساف، رولا عز، حسين الناطور، أحمد عباس، ماهر ناطور، سماح نصار، جمال عوايصه، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 25 معاملات، منها 10 معاملات ترخيص، و4 معاملات إفراز شقق، و3 معاملات إفراز أرض، و8 طلبات.

إلى ذلك، عرض على المجلس البلدي ملخصاً حول تمويل مشروع الحمأة / من بلدية تولوز- فرنسا والوكالة الفرنسية AFD ومصلحة مياه أدور جرون وميدي، وبمساهمة من بلدية رام الله بتوفير الأرض لإنشاء المشروع، إضافة إلى توفير بدل طاقم من قسم الصرف الصحي للمراجعة والمتابعة والإشراف على خطوات المشروع.

كما أطلع المجلس البلدي على استلام كل من المخزن المستأجر تحت مبنى تنظيم رام الله ومبنى المتحف من وزارة السياحة والآثار، بحيث قرر المجلس البلدي تكليف المكتب الإستشاري لاستكمال التصاميم والمخططات لتأهيل وترميم متحف رام الله، بحيث يشمل المواقع (مبنى الصاع، المتحف، غرفة تحت مبنى التنظيم، مقر التنظيم)، وبما يضمن طرح عطاء تأهيل مشروع متحف المدينة بشكل متكامل.

في سياق مختلف، عرض رئيس لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية عمر عساف تقرير اللجنة على المجلس البلدي، والذي تضمن: تأهيل مكتبة رام الله العامة، مهرجان نوار نيسان، حديقة عيد الفصح، ماراثون مشي الاطفال "سوا بنقدر"، سوق الحرجة، وين ع رام الله.

إلى ذلك، عرض مدير عام البلدية أحمد أبو لبن على المجلس البلدي تقرير مشاركته ومدير دائرة GIS & IT د. صفاء الدويك حول موضوع مشروع الهجرة بين المدن المتوسيطية وكيفية بناء المعارف حول الهجرة الحضرية الذي عقد في الأردن / مركز الحسين الثقافي، بهدف تبادل الخبرات وتطوير المعرفة في كيفية مواجهة التحديات المقترنة بالبيانات وتحليل ما يتوفر من بيانات لدى المدن المشاركة.

هذا وعرض تقرير إستدراج عروض تأهيل خشبة المسرح وقاعة عيسى زيادة/ قصر رام الله الثقافي على المجلس البلدي، الذي قرر إحالة العطاء على الشركة استناداً للتحليل الفني والمالي.