بلدية رام الله قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 10 للعام 2019

4/7/2019 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 10 للعام 2019
أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 10/2019 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، ومشاركة نائب رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: ممدوح الفروخ، ريمون بوشه، نهلة قورة، وسام عازر، كمال شمشوم، عمر عساف، رولا عز، حسين الناطور، أحمد عباس، ماهر ناطور، سماح نصار، جمال عوايصه، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 11 معاملات، منها 5 معاملات ترخيص، ومعاملة إفراز شقق، ومعاملتان إفراز وتوحيد أرض، و3 طلبات.

إلى ذلك، أطلع المجلس البلدي على توقيع إتفاقية توأمة مع بلدية أكسفورد البريطانية، ويأتي ذلك في إطار تعزيز مكانة مدينة رام الله عالميا وتطوير سبل التعاون مع الدول الصديقة من خلال تبادل الخبرات بين الطواقم في مشاريع مختلفة بين البلدين، وتنفيذ مشاريع مشتركة والتشبيك مع مؤسسات المدينة. وتهدف الإتفاقية إلى تشجيع وتعزيز الحوار والتعاون بين المدينتين، والتأسيس إلى التبادل الحر للخبرات، وتنفيذ الأنشطة المشتركة لمصلحة مواطني المدينتين، وتشمل مجالات التعاون بين المدينتين التعليم، وتعزيز الوضع البيئي والاقتصاد المحلي، والفن والثقافة، حماية المباني التاريخية ومجال الرياضة بهدف تقديم أفضل الخدمات لمواطني مدينتي رام الله وأكسفورد.

كما عرض المدير العام على المجلس البلدي إدراج خدمات بال بي ضمن الخدمات المقدمة في مركز خدمات الجمهور تسهيلا للمواطنين وتوفيرا للوقت والجهد، وتشمل: تسديد فواتير كل من شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال واوريدو وشركة الكهرباء والمياه وحضارة ومدى وشركة بال غاز، وتسديد دفعات مؤسسات الإقراض فاتن وريف واصالة وفيتاس والابداع للتمويل) وتسديد الرسوم لجامعة بيرزيت.

وخلال الجلسة قام المجلس البلدي بإعتماد تقييم الأداء للعام 2018، بحيث تم استعراض أداء كافة الموظفين والعمال خلال العام المنصرم، وأتخاذ عدة إجراءات تقيمية في هذا الشأن.

هذا وأعتمد المجلس البلدي مشروع تأثيث بيت الضيافة وذلك بعد الإنتهاء من أعمال الترميم والتأهيل واستلام المشروع.