بلدية رام الله تستقبل وفدا برلمانيا من ألمانيا

 بلدية رام الله تستقبل وفدا برلمانيا من ألمانيا

استقبل رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، وفداً برلمانياً من مدينة برلين الألمانية في دار بلدية رام الله، وتأتي الزيارة في إطار تعرف الوفد على التحديات التي تواجه عمل هيئات الحكم المحلي في فلسطين والتعرف على طبيعة حياة المواطنين عن كثب.

وشارك في الإجتماع نائب رئيس البلدية المهندس حسن أبو شلبك، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومديرة دائرة العلاقات العامة مها شحادة وضم الوفد البرلماني كلا من مدير البرلمان "داني فريمارك" وأعضاء البرلمان الذين يمثلون أيضا أعضاء مجلس بلدي في بلدية برلين.

ورحب م. حديد بالوفد، معرباً عن سعادة بلدية رام الله استقبال وفد برلماني لإطلاعه على أهم التحديات التي تواجه المدينة في ظل سياسات الاحتلال الإسرائيلي والحصار وجدار الفصل العنصري، وأثر ذلك على النمو الاقتصادي. كما استعرض المنجزات التي حققتها بلدية رام الله خلال السنوات القليلة الماضية وإنعكاسها على رقي وتقدم المدينة. مبيناً، م حديد التحول النوعي الذي حصل على دور البلديات من مؤسسات خدماتية وظيفتها جباية الرسوم وتقديم الخدمات التقليدية، إلى قيادة التنمية المستدامة من خلال البدء بتنفيذ مشاريع تنموية.

من جهته، اهتم الوفد بمعرفة التحديات التي تواجه هيئات الحكم المحلي في فلسطين، ومن بينها الدعم المالي وجباية الضرائب والتخطيط الحضري تحت الاحتلال، والعلاقات الدولية، بالإضافة الى تفعيل العمل على بناء شراكة بين بلدية رام الله وبلدية بون الألمانية، كما أعرب الوفد عن سعادته في زيارة دولة فلسطين ومدينة رام الله بشكل خاص، مشيرين إلى التطور والنقلة التي تعيشها بلدية رام الله رغم محدودية الإمكانيات والظروف الصعبة التي تواجه عملها نتيجة سياسات الاحتلال التعسفية.