بلدية رام الله بلدية رام الله تطلق المؤتمر الصحفي حول ماراثون الأطفال 2009

بلدية رام الله تطلق المؤتمر الصحفي حول ماراثون الأطفال 2009
تاريخ النشر: 2009/04/29

أطلقت بلدية رام الله اليوم عبر مؤتمر صحافي أقيم في قصر رام الله الثقافي ماراثون الأطفال للمشي 2009 الذي سيقام يوم الجمعة 1-5-2009 بمشاركة ما يزيد عن 1000 طالب.

وقد شارك في المؤتمر رئيسة بلدية رام الله السيدة جانيت ميخائيل و السيدة ضحى المصري رئيسة اللجنة التوجيهية للماراثون و السيد زياد  ممثل اللجنة الشعبية لمخيم قدورة وعدد من مدراء الدوائر لدى البلدية بالإضافة إلى السيدة رنا اسطفان التي أدارت المؤتمر.

وأكدت السيدة ميخائيل في كلمتها على التزام البلدية بزيادة عدد الحدائق العامة والاهتمام المنهجي التي ستوليه البلدية الى قطاعات الشباب كما أكدت دعم النشاطات اللامنهجية أملة أن يتحول هذا الماراثون إلى نشاط سنوي.

وعبرت السيدة المصري عن سعادتها بهذا المشروع حيث قالت: "من خلال عملي كمعلمة و من تجربتي الشخصية تشكلت لدي بعض الهواجس للممارسات اليومية الغير ايجابية التي أصبحت من عادات أطفالنا كمشاهدة التلفاز ساعات طويلة و التجول بين المقاهي. فكرت بالمارثون كونه نشاط لا يقتصر على الرياضة البنية بل يساهم في بناء أشخاص أصحاء قادرين على استغلال أوقاتهم في طريقة مناسبة و مؤثرين في مجتمعاتهم"

من ناحيته اثنى السيد زياد ازمقنا ممثل اللجنة الشعبية لمخيم قدورة على الجهود المبذول لبناء الحديقة.

يأتي هذا النشاط بمبادرة من فعاليات و شخصيات من المجتمع المحلي مهتمة بتفعيل برامج و أنشطة تخدم ثقافة الطفل و خلق بيئة صحية لتطوير طاقاته و مفاهيم و قيم العمل الجماعي. من هنا كان اختيار شعار الماراثون "سوا بنقدر" و رصد ريع الماراثون لإنشاء حديقة عامة في مخيم قدورة مما يعمق هذه المفاهيم و القيم و يمنحها مضمون مجتمعي. و قد تشكلت لجنة توجيهية أشرفت على وضع البرنامج و اعداد النشاط. وأسوة بالمارثونات العالمية خضع كافة المشاركين في المارثون لتدريب تأهيلي شمل دراسة الجسم الفسيولوجية وتنمية القدرة النفسية والبدنية للمشاركين، وقد أشرف على هذا التدريب مجموعة من المختصين .

هذا وسيشارك في الماراثون ما يزيد عن ألف طفل من الصف الأول و حتى السادس و مراعاة للتباين في مقدرات الطلاب الجسدية ينطلق الماراثون عبر مسارات ثلاثة حسب البرنامج التالي: المسار الأول- صف الأول و الثاني و ينطلق من دوار المنارة الساعة 9:30 صباحاً  (500 متر)، المسار الثاني – صف الثالث و الرابع و ينطلق من أمام مجلس الوزراء الساعة 9:45 صباحاً (800 متر)، المسار الثالث- صف الخامس و السادس و ينطلق من أمام مبنى وزارة العدل الساعة10:00 صباحاً (1200 متر).

وستشكل ساحة مدرسة رام الله الثانوية للبنين- المجاورة لقطعة الأرض المنوي إقامة حديقة قدورة عليها- الموقع النهائي للمسارات الثلاثة و موقع تسليم الميداليات لكافة المشاركين الذين أكملو المسافة المحددة لهم. و سيختتم الماراثون بحفل موسيقي غنائي للفنانة ريم البنا.

و يقام ماراثون المشي للأطفال 2009 و الذي تأمل بلدية رام الله بترسيخه كتقليد سنوي بشراكة اللجنة الشعبية لمخيم قدورة وبالرعاية الرئيسية لكل من البنك العربي، زيت صافي و الوطنية موبايل. كما و ساهمت كل من الشركات التالية بدعم الماراثون : شركة فلسطين للتنمية و الاستثمار المحدودة "باديكو", إتحاد شركات انظمة المعلومات "بيتا"، صندوق الاستثمار الفلسطيني، بورتلاند ترست، شركة التأمين الوطنية و الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق- برافو.