الحفل الختامي لمشاريع التوعية البيئية مع طلبة المدارس

 اعلنت بلدية رام الله عن الفائزين في مشاريع التوعية البيئية لطلبة المدارس للعام 2013-2014 وجاءت النتائج على النحو التالي:
في برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة

بناء على تقييم اللجنة التوجيهية للمدارس المشاركة ببرنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة لعام 2013- 2014 وبناء على التنافس الشديد بين المدارس المشاركة في تقديم النشاطات البيئية المميزة لهذا العام فقد تقرر تحديد المدارس الفائزة والمتميزة على النحو التالي:
المرتبة الأولى: مدرسة ذكور رام الله الأساسية (الوكالة) مناصفة مع مدرسة فيصل الحسيني الأساسية.

المرتبة الثانية : مدرسة الفرندز للبنات مناصفة مع مدرسة ذكور عين منجد الأساسية .
المرتبة الثالثة: مدرسة ذكور عين مصباح الثانوية مناصفة مع مدرسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك.

أما جائزة التميز لهذا العام: فقد حصلت عليها مدرسة عزيز شاهين الثانوية حيث تميزت بالإستدامة بالمشروع والإستمرار بتنفيذ النشاطات البيئية إضافة إلى التميز بإعادة استخدام النفايات الصلبة ونظافة ساحات المدرسة على مدار العام.
المدارس المتميزة في أنشطة شأنها رفع الوعي البيئي لدى الطلبة:
1. أفضل يوم بيئي
مدرسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك
مدرسة ذكور رام الله الأساسية (الوكالة)
مدرسة بنات رام الله الأساسية (الوكالة)

2. أفضل فيلم كرتوني عن البيئة
مدرسة ذكور رام الله الأساسية (الوكالة)
مدرسة الرجاء الإنجيلية اللوثرية

3. أفضل عمل في القضية البيئية فقد تميزت:
مدرسة فلسطين المونتسورية
مدرسة الفرندز للبنات
مدرسة ذكور رام الله الأساسية ( الوكالة )

اما في مسابقة المسرحية البيئية لعام 2013-2014 فقد جائت النتائج على النحو التالي :
المرتبة الأولى: مدرسة الرجاء الإنجيلية اللوثرية مناصفة مع مدرسة ذكور عين مصباح الثانوية
المرتبة الثانية: مدرسة ذكور رام الله الأساسية (الوكالة) مناصفة مع مدارس المستقبل
المرتبة الثالثة: مدرسة فيصل الحسيني الأساسية مناصفة مع مدرسة بنات رام الله الأساسية (الوكالة)

كما تم خلال الحفل الختامي لمشاريع التوعية البيئية الذي نظمته بلدية رام الله اليوم تقدم درع افضل فكرة ونص لكل من مدرسة الرجاء الإنجيلية اللوثرية – بالتعاون مع المدربة اميرة حبش، و مدرسة ذكور عين مصباح الثانوية- بالتعاون مع المدربة ياسمين قضماني. ودرع أفضل إخراج لكل من مدرسة الرواد الأساسية المختلطة، ومدارس المستقبل- بالتعاون مع المدرب فراس أبو صباح، ودرع أفضل ماكياج وملابس لكل من مدرسة بنات رام الله الأساسية الوكالة – بالتعاون مع المدربة ياسمين شلالدة، ودرع أفضل نص خدم المشروع و أفضل مدرب قام بكتابة نص خدم المشروع ، لكل من مدارس المستقبل –المدرب فراس أبو صباح، و مدرسة الرواد الأساسية المختلطة. ودرع أفضل ممثل عن فئة الطلاب، للطالب لؤي سعيد أبورداحة- مدرسة ذكور رام الله الأساسية (الوكالة) مناصفة مع الطالب براء محمد النمري- مدرسة ذكور رام الله الأساسية (الوكالة) ، ودرع أفضل ممثلة عن فئة الطالبات : الطالبة ميرفت موفق الزين – مدرسة فيصل الحسيني الأساسية ، مناصفة مع الطالبة رانيا ناصر الجاهوب- مدرسة الرجاء الإنجيلية اللوثرية، ودرع أفضل عمل جماعي لمدرسة عزيز شاهين، ومدرسة ذكور عين مصباح، ودرع أفضل مدرسة التزمت بتنفيذ نشاطات مسابقة المسرحية البيئية لكل من مدرسة ذكور عين منجد الأساسية ومدرسة فيصل الحسيني.


وقد نظمت البلدية اليوم الحفل الختامي لمشاريع التوعية البيئية مع طلبة المدارس لعام 2013-2014، بحضور ممثلين عن مديرية التربية والتعليم، والأجهزة الأمنية، ومدراء المدارس والطلبة المتفوقين.

وقال عضو المجلس البلدي م. كمال دعيبس ممثلا عن رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد: 'للعام السادس على التوالي ينظم هذا الاحتفال، النابع من رؤية تستند إلى أهمية الدور المصيري للبلديات في التنمية الشاملة، لذلك كنا حريصين على أن تركز موازنة البلدية على هذا الجانب إلى جانب تطوير الخدمات، لتوفير معايير صحية وفق منظمة الصحة العالمية'.
وأضاف: سررنا بما لمسناه من إنجازات الطلبة في مجال التوعية البيئية، وهذا ما يؤكد أهمية الاستثمار في التعليم والتركيز على قطاعي الشباب والأطفال، ليتحول الوعي البيئي إلى ممارسة ونمط حياة.

بدوره، قال النائب الإداري لمديرية التربية والتعليم في رام الله فؤاد أبو ثابت، إن بلدية رام الله من البلديات المميزة في مجال تعزيز الوعي البيئي، وهذا المشروع من المشاريع الهامة التي أثمرت من خلال تعديل السلوك لطلبتنا في المدارس.

وأشار إلى أن هذا العام شهد قفزة نوعية في مجال التوعية البيئية، معربا عن أمله باستمرار هذه المشاريع.