11/7/2018 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 29 للعام 2018

أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله الأسبوعية

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 29/2018 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، ومشاركة نائب رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: ممدوح الفروخ، ريمون بوشه، نهلة قورة، وسام عازر، كمال شمشوم، عمر عساف، رولا عز، حسين الناطور، احمد عباس، ماهر ناطور، سماح نصار، جمال عوايصة، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 20 معاملات، منها 11 معاملة ترخيص، ومعاملة إفراز أرض، 6 معاملات إفراز شقق، 2 طلبات.

أطلع المجلس البلدي بمشاركة بلدية رام الله في حفل اطلاق العيادة الوردية المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار "فحصك الأن .. أمان واطمئنان"، بتنظيم من مؤسسة لجان العمل الصحي ومركز دنيا لأورام النساء.
عرض رئيس البلدية المهندس موسى حديد ملخصاً لورشة العمل التي شارك فيها حول موضوع الحكم الرشيد وادارة البلديات والتي عقدت في مدينة المغرب.

كما عرض على المجلس مشاركة مدير عام البلدية أحمد أبو لبن في مدينة بون في مؤتمر التنمية المستدامة واجندة الأمم المتحدة 2030، ويهدف إلى التنمية المستدامة SDGs، والتخطيط المحلي وعلاقته بأجندة الأمم المتحدة 2030 ومدى تحقيقه لأهداف التنمية المستدامة. كما إلتقى أبو لبن على هامش المؤتمر مديرة العلاقات الدولية في بلدية بون وناقشا تطوير وتوسيع مجالات التعاون بين بلديتي بون ورام الله.

إلى ذلك، عرض رئيس البلدية م. حديد ملخصاً لزيارة وفد الخبراء الفنيين الهولنديين حول نقل ملف ضريبة الاملاك من وزارة المالية للبلديات تطبيقا لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.

هذا وطرحت بلدية رام الله عطاء الطرق الرابطة في مدينة رام الله الممول من ممثلية جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين، ويتضمن المشروع تنفيذ 9 طرق جديدة بطول 7.5 كم تقريبا، وتشمل اعمال الحفريات والتعبيد وقنوات التصريف الجانبية لمياه الامطار واعمال الارصفة والجزر والتقاطعات والانارة. وذلك بهدف تحقيق مجموعة من الأهداف منها: شبك الاحياء الجديدة في مدينة رام الله مع شبكة الطرق القائمة، انشاء طرق تجميعية رابطة للتقليل من الازدحام داخل مركز المدينة، إضافة مدخل ومخرج جديد للمدينة من شارع سردا/ بيرزيت.