4/30/2018 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 15 للعام 2018

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 15/2018 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبحضور الأعضاء: ممدوح الفروخ، وسام عازر، نهلة قورة، عمر عساف، احمد عباس، سمعان زيادة، ريمون بوشه، رولا عز، كمال شمشوم، ماهر ناطور، حسين الناطور، جمال عوايصه، وق. أ مدير عام البلدية سليمان غنيم، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 10 معاملات، منها 4 معاملات ترخيص، ومعاملتان افراز شقق، ومعاملتان توحيد وافراز أرض.

وخلال الجلسة الأسبوعية، عرض على المجلس البلدي تنفيذ إزالة سور قائم في شارع أسعد سمعان جغب، بهدف توسعته حسب المخطط الهيكلي، كما أكد المجلس البلدي أهمية هذه الخطوة الايجابية لاستكمال تنفيذ باقي المخالفات القائمة وتطبيق القانون مع التأكيد بضرورة ازالة اي مخالفة جديدة والتزام اي مكلف بالقوانين والانظمة.

كما عرض عضو المجلس البلدي ريمون بوشه تقرير اللجنة الاستشارية للتنمية السياحية على المجلس البلدي، الذي جاء فيه انتخاب ناصر عبد الهادي رئيساً للجنة، إضافة إلى وضع خطة للترويج لمدينة رام الله والمركز السياحي.

في سياق مختلف، عرض رئيس لجنة التخمين ماهر الناطور تقرير اللجنة على المجلس البلدي، الذي أتخذ عدة قرارات بهذا الشأن.

هذا وعرض رئيس لجنة نظم المعلومات الجغرافية وتكنولوجيا المعلومات جمال عوايصه تقرير اللجنة على المجلس البلدي، الذي قرر تبادل الخبرات مع مدن جديدة في مجال المدن الذكية من خلال دراسة امكانية إبرام اتفاقيات مع كل من دبلن، وكوبنهاجن وبرشلونة وريو دي جانيرو وتشمل محور تطوير المدن الذكية.