بدء تشغيل عدادات الدفع المسبق لمواقف السيارات في رام الله | بلدية رام الله
بدء تشغيل عدادات الدفع المسبق لمواقف السيارات في رام الله

 


بدأت بلدية رام الله التشغيل التجريبي لعدادات الدفع المسبق لمواقف السيارات، وذلك ابتداء من اليوم الأول من نيسان، ودعت البلدية المواطنين المساهمة معها في تنظيم حركة السير والتخفيف من الأزمة المرورية في مركز المدينة، باستخدام عدادات الدفع المسبق لمواقف السيارات.

وأشارت البلدية في بيان صحفي لها إلى أن النظام يعمل من الساعة 9صباحا وحتى 6مساء ما عدا الجمعة، ويستطيع المواطن شراء بطاقة الشحن المسبق من بلدية رام الله أو الدفع بالقطع النقدية لاستخدام العدادات.

من جهته قال رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد ان فترة التشغيل هي تجريبية وتمتد ل 15 يوما لا تطبق فيها الغرامة المالية على المخالفين لاستخدام العدادات، ودعا م. حديد المواطنين الى التعاون مع فريق تطبيق النظام المتواجد في مركز المدينة بزي وبطاقات تعريفية خاصة ببلدية رام الله، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين في الاستفادة من أماكن الوقوف بالدفع المسبق وسط المدينة وتسهيل الحركة التجارية.

وفي بيانها أوضحت بلدية رام الله أن تشغيل العدادات يأتي استكمالاً لحملة تنظيم المدن الثلاث( رام الله، البيره، بيتونيا) وإيماناً منها بضرورة العمل على تخفيف أزمة المرور وأزمة المواقف في المدينة ولتوفير الفرصة للمواطنين لإيقاف مركباتهم للتسوق في مناطق الازدحام. وكما جاء في البيان فان البلدية قامت بتوزيع 38 عدادا في20 شارعا من الشوارع التي تعتبر مصدرا رئيسا للازمة مع وجود لافتات تبين منطقة وجود عدادات الدفع المسبق، كما قامت بتوزيع نشرا تعريفية بكيفية استخدام العدادات بالإضافة إلى نشر التعليمات الخاصة بذلك على موقعها الالكتروني وعلى صفحة الفيسبوك الخاصة " بلدية رام الله"، ضمن حملتها الإعلامية لبدء تشغيل النظام.

وحسب البيان فإن تعرفة الوقوف والوقت المسموح للوقوف هو كالتالي: شيكل للوقوف لمدة نصف ساعة (الحد الأدنى و2 شيكل للوقوف لمدة ساعة واحدة و5 شيكل للوقوف لمدة ساعتين و10 شيكل للوقوف لمدة 3 ساعات (الحد الأقصى) كما بالإمكان شراء بطاقة الشحن المسبق (فئة 30 شيكل) من مبنى بلدية رام الله أو من مركز البلدية القديمة لخدمات الجمهور .

أما فيما يتعلق بمخالفات نظام العدادات بعد انقضاء الفترة التجريبية فسيتم تطبيق نظام المخالفات على المتجاوزين من خلال طواقم التفتيش التابعة للبلدية، و تشمل المخالفات تجاوز الوقت المسموح للوقوف (غرامة 25 شيكل ) والوقوف دون دفع (غرامة 50 شيكل) والوقوف على الرصيف (غرامة 100 شيكل).
 

العودة للاعلى