بلدية رام الله تستضيف 35 متطوعا محليا ودوليا

بلدية رام الله تستضيف 35 متطوعا محليا ودوليا

 

استضافت بلدية رام الله 35 متطوعا دولياً ومحلياً وذلك في الفترة الواقعة بين 14-21/اب كان من المقرر مشاركتهم بمخيم رام الله الدولي للشباب 2014 والذي تنظمه بلدية رام الله سنويا وتم الغاؤه هذا العام بسبب العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة بقرار من المجلس البلدي. تزامنت هذه الاستضافة مع الحملة التي أ"لقتها بلدية رام الله دعما وإسناداللأهل في قطاع غزة وكانت تحت شعار "من رام الله كلنا غزة" وجمعت فيها بلدية رام الله التبرعات لأهلنا في المحافظات الجنوبية.

وخلال فترة الاستضافة التي كانت في مجمع رام الله الترويحي، عمل المتطوعون في الحملة ومقرها المجمع، كما نفذ المتطوعون برنامجا كاملا أعدته بلدية رام الله لهم، حيث قام المتطوعون بجولات تعريفية في المدن الفلسطينية، وبزيارة الأماكن التاريخية والدينية في كل من مدينتي الخليل وبيت لحموتضمنت الجولة زيارة مخيم عايدة في بيت لحم من خلال التنسيق مع مركز شباب مخيم عايدة الاجتماعي ، وزيارة منطقة تل رميدة القريبة من المستوطنات من خلال التنسيق لها مع "حملة شباب ضد الاستيطان"، واطلعوا على الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها اهل مدينة الخليل جراء الاعتداءات المتتالية عليهم من قبل المستوطنين، كما اطلع المشاركون على معاناة المواطنين في محافظات الأغوار بالتنسيق مع مؤسسة معا للعمل التنموي ولقاء الأهالي والبدو والاطلاع على اساليبهم المعيشية عن كثب. وتوجه المتطوعون إلى جدار الفصل العنصري في كل من قريتي بلعين ونعلين. كما زار المتطوعون ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وضريح الشاعر محمود درويش ومتحفه في حديقة البروة في المدينة.

وضمن البرنامج استمع المتطوعون لندوة من قبل ممثل حملة مقاطع إسرائيل عمر البرغوثي، عن موضوع مقاطعة اسرائيل والحملة لمقاطعة إسرائيل ثقافيا وأكاديميا واقتصاديا، بالإضافة إلى عرض فيلم بدرس وفيلم خمس كاميرات مكسورة. واستمعوا إلى الناشط حافظ عمر حول موضوع الكاريكاتير وتجسيده للقضية الفلسطينية.