بلديتا رام الله والظاهرية توقعان اتفاقية تعاون | بلدية رام الله
بلديتا رام الله والظاهرية توقعان اتفاقية تعاون

 وقعت بلديتا رام الله والظاهرية اتفاقية تعاون تنص على عدد من البنود في مجالات مختلفة تتعلق بتعاون الهيئتين المحليتين في تقديم خدمات أفضل للمواطنين ، و تأتي تعزيزا لمفهوم الحكم المحلي في تطوير العمل المشترك بين الهيئات المحلية وتمكينها من امتلاك قدرات وخبرات جديدة من خلال التعاون المشترك في مجالات مشتركة تتعلق بالخدمات التي تقدمها الهيئات المحلية وانطلاقاً من قناعة مشتركة لبلديتي رام الله والظاهرية بأهمية تعزيز العلاقة بين مدينتي رام الله والظاهرية، على صعيد الهيئة المحلية و توثيق الروابط بين مواطني المدينتين، من خلال تشبيك المؤسسات المختلفة في علاقات تبادل وتعاون تنعكس إيجابا على المدينتين.

ووقع الاتفاقية رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد ورئيس بلدية الظاهرية أكرم حمزة ابو علان، بحضور أعضاء مجلس بلدية رام الله فيصل درس وعمر عساف وحسن ابو شلبك وحربي الفروخ ونجمة غانم ورمزي ابو العظام وعلاء ابو عين وناديا حبش ، وكل من مدير عام بلدية رام الله احمد ابو لبن ومديرة العلاقات العامة مها شحادة ورئيسة قسم العلاقات المحلية والدولية رنا اسطفان ومسؤولة الإعلام مرام طوطح، ومن بلدية الظاهرية اعضاء المجلس البلدي عبير امطير وإبراهيم منسيه ونزار رباع وسهاد رباع ومدير عام بلدية الظاهرية عزمي رضوان، واحمد قيسية رئيس لجنة الدراسات والمشاريع وفؤاد جبارين مذيع راديو الظاهرية ورائد اشنيور عضو لجنة الدراسات والمشاريع في بلدية الظاهرية.

وبعد ترحيب بالوفد الضيف وعرض لفيلم عن مدينة رام الله، أكد م. حديد على ان بلدية رام الله سعيدة بتوقيع هذه الاتفاقية المميزة بنوعها مع بلدية محلية لتفتح مجالا للتعاون بين المدينتين والبلديتين وأهليهما، مشيرا الى ان بلدية رام الله ستبذل جهدها في تنفيذ هذه الاتفاقية على ارض الواقع وعلى استعداد البلدية في وضع خبراتها لدى الظاهرية في سبيل تطوير قدرات الهيئتين المحليتين.

من جهته قال أبو علان ان العلاقة المميزة بين الظاهرية ورام الله هي أساس توقيع هذه الاتفاقية، مشيرا إلى أن الآلاف من أهالي الظاهرية سكنوا رام الله وأصبحوا جزءا من نسيجها الاجتماعي، وأكد أبو علان على أن هذه الاتفاقية ستساهم في تكوين علاقة أعمق مع بلدية رام الله والاستفادة من خبراتها في مجالات متعددة، آملا أن تكون هذه الاتفاقية خطوة لباقي بلديات الوطن.

وتندرج بنود تبادل الخبرات بين البلديتين، وإمكانية تنظيم فعاليات مشتركة، وتقديم مشاريع بشكل مشترك، وتنظيم وفود مشتركة بمشاركات محلية وعالمية، والتشبيك بين مؤسسات المدينتين، ضمن بنود الاتفاقية انسجاماً مع رؤية البلديتين لأهمية تبادل المعرفة والخبرة، والالتزام بتطوير التعاون في مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بينهما، وبين أهل المدينتين.

وفي ختام توقيع الاتفاقية تبادلت البلديتان الهدايا التذكارية.

 

العودة للاعلى