بلدية رام الله تباشر بتأهيل منتزه رام الله

بلدية رام الله تباشر بتأهيل منتزه رام الله

 شرعت بلدية رام الله بمشروع تأهيل منتزه بلدية رام الله، ضمن خطة البلدية لتطوير وتأهيل المنتزه الذي يعد أحد أهم المعالم السياحية والتاريخية في المدينة، وله مكانة خاصة لدى أهالي وزوار المدينة.


وضمن هذا المشروع سيتم تأهيل وتطوير المساحات القائمة في منتزه رام الله، على أن يشكل التصميم إضافة معمارية متميزة وجذابة للمدينة مستندا للحفاظ على العناصر التاريخية للمنتزه ولتبقي منتزه رام الله في ذاكرة مواطني المدينة وروادها، كون المنتزه أحد الفراغات التي تشكل فضاءً وملتقى لفئات المجتمع المختلفة، بحيث يوفر الأجواء والخدمات المناسبة، بما يضمن إشغال المنتزه على مدار العام.


وسيشمل مشروع تأهيل وتطوير منتزه رام الله مناطق خضراء "الزهور والأشجار المناسبة"، ومناطق جلوس صيفية وشتوية منسجمة مع المحيط، بالإضافة الى تأهيل منطقة النافورة القائمة، لتصبح نافورة موسيقية راقصة بأضواء متعددة الالوان على أنغام الموسيقى، ومطعم يتضمن جلسات داخلية شتوية وخارجية لموسم الصيف وسيراعي التصميم الجديد للمنتزه علاقة الشوارع المحيطة بالمنتزه بما يسمح بأن يشكل هذا التطور فضاءً عاما مع المحيط.


ويذكر ان مشروع تأهيل منتزه رام الله بتمويل من صندوق بلدية رام الله والمتوقع أن يكون المنتزه جاهزا لاستقبال زائريه في شهر تموز المقبل.