بيان صحفي صادر عن حملة تنظيم مراكز المدن الثلاث | بلدية رام الله
بيان صحفي صادر عن حملة تنظيم مراكز المدن الثلاث

دولة فلسطين

 

 

تعلن الأطراف المشتركة في حملة تنظيم المدن الثلاث ( رام الله، البيره، بيتونيا) تأجيل موعد بدء الحملة إلى الثاني من شباط القادم وذلك لمنح مهلة إضافية ومزيد من الوقت لتصويب المخالفين لأوضاعهم .

وكانت الاطراف المشتركة في الحملة اعلنت في بيانها المشترك الاول الى انه ونظرا الى ازدياد اعداد البسطات في شوارع المدن الثلاث( رام الله، البيره، وبيتونيا) وما تسببه هذه البسطات من ازعاج للمواطنين واعاقة لحركة سيرهم على الارصفة، وتشويه المنظر العام بمراكمة البسطات ومخلفاتها على الشوارع، وتفاقم أزمة السير لاتخاذ المواطنين الشارع مكانا للسير بدلا من الرصيف، وتفاديا لاضاعة جهود البلديات الثلاث في تنظيف وتجميل مراكز المدن لتشهد حركة اقتصادية سهلة، وانشاء ارصفة واسعة وجديدة لسير المشاة. وعقب سلسلة من الاجتماعات المشتركة بين محافظة رام الله والبيرة وشرطة رام الله والبيره، وبلديات رام الله والبيرة وبيتونيا وغرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة، فقد تم اتخاذ قرار مشترك ينص على المضي قدما في خطوات حازمة لازالة المعيقات والتعديات، واتاحة الفرصة امام المواطنين على السير على الارصفة، والحد من ازمة السير، واضفاء جو جمالي على المدينة، والمساهمة في التنظيم الحضري، وتوفير الامن.

وفيما يلي القرارات المشتركة للبلديات (رام الله والبيره وبيتونيا) التي تم اتخاذها وسيتم تطبيقها ابتداء  من 2/2/2013 في شوارع المدن الثلاث:

- منع تواجد البسطات في المدن الثلاث منعًا باتاً

- منع أكشاك المشروبات الساخنة وعربات الشواء من التمركز على الارصفة والشوارع

- منع حافلات بيع البضائع المتنقلة والثابتة من التمركز في المدينة

- منع المحال التجارية من استخدام الأرصفة لعرض البضائع

وتطبيقا لهذه القرارات، ستقوم لجنة مشتركة من المحافظة والبلديات والشرطة والغرفة التجارية بحملة على ارض الواقع على شوارع المدينة لتنفيذ التوجهات المذكورة انفا والإجراءات التالية:

- الازالة الفورية للتعديات على الممتلكات العامة

- مصادرة التعديات على الممتلكات العامة.

- اتخاذ الاجراءات القانونية اتجاه كل من لا يلتزم بالحملة ودون اية استثناءات.

ولضمان استمرارية الحملة ستتم المتابعة بشكل يومي لتطبيق هذه التوجهات، والتي تشمل الاتفاق ايضا على تنظيم حركة المشاة والية وقوف السيارات في مركز المدينة. ويأـتي هذا البيان الصحفي كخطوة اولى ضمن الحملة الاعلامية والتوعوية التي سترافق حملة تنظيم مراكز المدن الثلاث وازالة التعديات والبسطات.

وتهيب جميع الاطراف المواطنين الكرام الالتزام بشروط الحملة واتخاذ المسؤولية اتجاه مدينتهم والتعاون في انجاح الجهود المبذولة من اجل تنظيم المدن الثلاث( رام الله والبيره وبيتونيا).

 

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على هاتف2945555/122


 

العودة للاعلى