رئيس بلدية رام الله يسلم نظيره الباريسي مفتاح المدينة ويزيلان الستار عن لوحة درويش في متحفه | بلدية رام الله
رئيس بلدية رام الله يسلم نظيره الباريسي مفتاح المدينة ويزيلان الستار عن لوحة درويش في متحفه

 

سلم رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد مفتاح مدينة رام الله لرئيس بلدية باريس بيتران ديلانوي اليوم، وذلك خلال جولة قام بها ديلانوي في متحف محمود درويش وحديقة البروة وكانت خاتمة زيارته إلى الأراضي الفلسطينية.
وقال م. حديد إن بلدية رام الله وانسجاما مع تكريم الرئيس محمود عباس لرئيس بلدية باريس بمنحه مواطنة الشرف الفلسطينية، فان بلدية رام الله تعلن عن قرار مجلسها البلدي بمنح ديلانوي مفتاح المدينة تقديرا لدوره في إرساء وتطوير العلاقة بين بلديتي رام الله وباريس ، و في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي.
مشير إلى تقدير ه لموقف بلدية باريس في إطلاق اسم الشاعر محمود درويش على إحدى ساحات مدينة باريس الجميلة ، وخطوة رئيس بلديتها في وضع لافتة مشابهة لتلك الموجودة في ساحة محمود درويش في باريس، هنا في متحف محمود درويش، استكملا لتنشيط العلاقة بين بلديتي رام الله وباريس.

وخلال الجولة التي حضرها كل من القنصل الفرنسي في فلسطين فريديرك دزانيوه ، ووفد فرنسي ضم نائبين من بلدية باريس، بالإضافة إلى السفيرة السابقة في فرنسا هند خوري ، وأعضاء المجلس البلدي كمال دعيبس وامين عنابي وسامي الحصري وماهر حنانيا وعمر عساف وجانيت نيخائيل وناديا حبش، وحسن ابو شلبك وحربي الفروخ ، ومدير عام البلدية احمد ابو لبن ومديرة العلاقات العامة مها شحادة، ومسؤولة الاعلام مرام طوطح ، ومديرة مكتب رئيس البلدية رنا حبايب، قام رئيسا البلديتين بفتح ستار اللوحة التي كتب عليها اسم محمود درويش بحسب اللافتة الموجودة في ساحة بباريس باسمه، وقال رئيس بلدية باريس خلال الجولة، ان هذا المتحف رائع جدا بتصميمه الداخلي والخارجي ، وهو عمل فني ملهم للمصممين من وحي روح الراحل محمود دروش، مشيرا إلى أن ساحة محمود درويش في باريس هي أيضا تليق بدرويش وأشعاره وإبداعه، وعبر ديلانوي عن تأثره بتسلمه مفتاح مدينة رام الله، قائلا" في رام الله تجولت بالشوارع في المطاعم والمقاهي دون أية حراسة، ورأيت شبانا في رام الله يريدون الحياة ويتحدون الكثير من اجل العيش"

وفي السياق ذاته، كان رئيس بلدية باريس بصحبة رئيس بلدية رام الله وأعضاء المجلس البلدي عمر عساف وأمين عنابي ومدير عام البلدية احمد ابو لبن، بوضع إكليل من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

العودة للاعلى