بلدية رام الله تنظم اجتماعا لمناقشة أوضاع المدارس الحكومية | بلدية رام الله
بلدية رام الله تنظم اجتماعا لمناقشة أوضاع المدارس الحكومية

 

 اتخذ رئيس بلدية رام الله موسى حديد قراراً بمباشرة تركيب كاميرات مراقبة، وشبكة انترنت في المدارس الحكومية لمدينة رام الله، وذلك لأهميتها بالاتصال والتواصل وقدرتها على إحداث نقلة نوعية بين المدرسين والطلبة مع التطور التكنولوجي. وجاء ذلك خلال اجتماع نظمته بلدية رام الله مع مديري ومديرات المدارس الحكومية في المدينة، اليوم الأربعاء، بهدف مناقشة أوضاع واحتياجات المدارس الحكومية في المدينة، إضافة إلى مناقشة وإيجاد حلول لعدد من القضايا التربوية الخاصة بالمدارس الحكومية في مدينة رام الله.
وحضر الاجتماع كل من مدير مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة أيوب عليان، ورئيس قسم متابعة الميدان في مديرية التربية والتعليم الأستاذ عصام عزت، ورئيس قسم التقنيات في مديرية رام الله عبد الكريم زيادة، ورئيس قسم الأبنية في مديرية التربية والتعليم بسام سرحان، ومدير عام بلدية رام الله أحمد أبو لبن، ومدير ة دائرة العلاقات العامة والإعلام مها شحادة، ومشرفة وحدة المعارف نرمين باشا، بالإضافة الى مديري ومديرات المدارس الحكومية لمدينة رام الله.
وعبر حديد عن بالغ سعادته بعقد الاجتماع مع مدراء المدارس من أجل مناقشة الأمور والقضايا المشتركة، منوهاً إلى وجود تعاون مشترك وعلاقة مميزة مع مديرية التربية والتعليم بهذا الخصوص. مشيراً إلى سعي بلدية رام الله إلى تعزيز قدرة وإمكانيات مدارس المدينة الحكومية، حتى تصبح قادرة على منافسة مدارس الدول المتقدمة كمدارس نموذجية ومتفوقة، الأمر الذي من شأنه عكس بيئة جيدة ومتطورة على أبنائنا الطلبة في مختلف مدارس المدينة.
من جهة أخرى، قال عليان: إن هذا الاجتماع يأتي لتعزيز العلاقة وتطويرها بين المدارس الحكومية وبلدية رام الله ومديرية التربية والعليم، بهدف وضع رؤية مشتركة نسير معها وباتجاهها، بالإضافة إلى تنسيق العلاقة مع جميع الأطراف لمناقشة القضايا المتعلقة بالصيانة و الاحتياجات التعليمية المختلفة، حيث نطمح إلى تدارك نقاط الضعف التي يمكن لها التأثير على سير العملية التعليمية.
في حين قدم مدراء ومديرات المدارس الحكومية لمدينة رام الله عددا من المطالب الإضافية للبلدية ، تمثلت في التالي: صيانة دورية للمدارس منفصلة عن الصيانة السنوية الشاملة للمدارس التي تنفذها البلدية، تقديم خدمات طارئة وملحة للمدارس، تركيب كاميرات مراقبة وشبكة انترنت،إضافة إلى العناية بالحدائق المدرسية.

وفي ختام الاجتماع تم مناقشة مطالب مدراء المدارس والإجابة على تساؤلاتهم، كما شكر حديد مديري ومديرات المدارس على حضورهم، متمنياً للجميع التوفيق في العام الدراسي الحالي.

العودة للاعلى