بلدية رام الله تستمع الى المواطنين في اللقاء المفتوح معهم | بلدية رام الله
بلدية رام الله تستمع الى المواطنين في اللقاء المفتوح معهم

 

عقدت بلدية رام الله لقاء مفتوحا مع مواطني المدينة، مساء امس بحضور رئيس البلدية موسى حديد وأعضاء المجلس البلدي.

وأكد م. حديد على أن هذا اللقاء، يندرج في إطار نهج البلدية لتعزيز المشاركة المجتمعية والتواصل مع المواطنين.وعرض ملخصا لأبرز إنجازات البلدية وأعمالها، والمشاريع التي نفذتها، وتلك التي تعمل على تنفيذها حاليا، ومن بينها مشروع إعادة تأهيل الطرق الداخلية في البلدة القديمة، ومشاريع الصرف الصحي، ومحطة تنقية الطيرة. وأشار حديد إلى التحديات التي تواجه البلدية، ومن أهمها المعيقات المالية، إلى جانب المعوقات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب معيقات تنفيذ المخالفات.
كما استعرض اللجان التي شكلها المجلس البلدي، ومنها لجنة تجميل المدينة، ولجنة التسمية والترقيم، ولجنة الأحياء، مشددا على أن المجلس البلدي بات يعمل وفقا لخطط استراتيجية للمدينة والبلدية.

من جهته؛ استعرض مدير عام بلدية رام الله أحمد أبو لبن أبرز المشاريع التي عملت البلدية على إنجازها خلال العامين الماضيين، ومنها مشاريع تتعلق بالبنية التحتية، ومشاريع التخطيط الحضري، ومشاريع اقتصادية محلية لتعزيز الاستثمار في المدينة. كما تحدث أبو لبن عن عدد من المشاريع المميزة؛ ومنها مشاريع النظم الجغرافية والمدينة الذكية، بالإضافة إلى مشاريع التنمية الثقافية والمجتمعية.

وعبر عن اعتزاز البلدية بعلاقاتها المحلية، وتميزها في إطلاق الحملات الوطنية، ومنها حملة "كلنا غزة"، وحملة "التضامن مع الأسرى". وشهد اللقاء تفاعلا من قبل جمهور الحاضرين، الذين عبروا عن مشاكلهم، التي تركزت حول الصرف الصحي والبنية التحتية، وتغيير اتجاهات السير، خصوصا في منطقة الطيرة، وطالبوا بتشديد الرقابة على الأوضاع الصحية في المدينة
وأجاب بالتناوب أعضاء المجلس البلدي على أسئلة وملاحظات المواطنين، كل حسب اختصاصه.

العودة للاعلى