بلدية رام الله قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 8 للعام 2019

3/13/2019 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 8 للعام 2019

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 8/2019 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، ومشاركة نائب رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: ممدوح الفروخ، ريمون بوشه، نهلة قورة، وسام عازر، كمال شمشوم، عمر عساف، رولا عز، حسين الناطور، احمد عباس، ماهر ناطور، سماح نصار ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن تعيين المرشح الأول والثاني لوظيفة منسق البرامج الثقافية وفقاً لتوصيات اللجنة المكلفة بهذه الوظيفة.

إلى ذلك، عرض على المجلس البلدي تقرير ايرادات مركز خدمة الجمهور لشهر 2/2019 : مجموع الايرادات لشهر 2/2019 بلغ 3,425,560.25 شيكل.

كما عرض المهندس حسن أبو شلبك تقرير لجنة المشاريع على المجلس البلدي، الذي اعتمد التوصيات التالية: تجزئة العطاءات وعدم إحالة اكثر من عطاء على مقاول واحد، واستثمار مهندسين في الدائرة للمشاريع المطروحة بعقود سنوية، وضرورة تقديم تقرير شهري عن كل مشروع يتضمن نسب الانجاز والمعيقات.

في إطار مختلف، عرضت رئيسة لجنة الشؤون الإدارية نهلة قورة على المجلس البلدي، والذي شمل خطة العمل المعتمدة لعام 2019.

في ذات السياق، عرض رئيس لجنة العلاقات العامة ريمون بوشة تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي بدوره اعتمد التالي: اعتماد تنظيم لقاء تشاوري مع عدد من المؤسسات النسوية لنقاش برنامج مقترح للعمل مع المراة خلال عام 2019، واعتماد مشروع تطوير وتاهيل المركز السياحي.

وعرض رئيس لجنة الصحة والبيئة كمال شمشوم تقرير اللجنة على المجلس البلدي، والذي يشمل مشروع التخلص النهائي من النفايات، ومشروع فصل النفايات الصلبة، ويوم النظافة الوطني، ومعالجة قضية حظائر الأغنام.

هذا وأطلع المجلس البلدي على الكتاب الوارد من وزارة الحكم المحلي بتنظيم اليوم الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية في جامعة القدس/ أبو ديس يوم الاثنين الموافق 18/3/2019. وتقديم بلدية رام الله ورقة عمل حول فكرة "السندات البلدية" في المؤتمر.