بلدية رام الله توقع 9 اتفاقيات شراكة مع مؤسسات محلية

بلدية رام الله توقع 9 اتفاقيات شراكة مع مؤسسات محلية

 وقعت بلدية رام الله اليوم الثلاثاء في رام الله تسع اتفاقيات شراكة مع مؤسسات حكومية وأهلية ومن القطاع الخاص لتنفيذ عدة مشاريع في المدينة تكريسا لتوجهات البلدية في تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية .


ووقع رئيس البلدية موسى حديد، الاتفاقيات مع ممثلي المؤسسات الشريكة بحضور وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ونائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، وأعضاء المجلس البلدي وممثلين عن المؤسسات الشريكة في حفل توقيع اتفاقيات شراكة بلدية رام الله في مجمع رام الله الترويحي .


وشدد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على أن رسالة القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة رامي حمد الله هي تثبيت المواطن وأن المواطن وخدمته وتمكينه على أرضه الأولوية الأولى .


وأضاف: التنمية المحلية تهدف إلى تقديم الخدمة الأفضل للمواطن بسعر أقل، وتقديره واحترامه وأن نستمر في تقديم هذه الخدمات وأن نحول التحديات والمعيقات الى فرص نجاح.


وقال رئيس بلدية رام الله "نحن نعتبر هذا أحدث ترجمة لتوصيات مؤتمر التنمية الاقتصادية المحلية الذي انتهى الاسبوع الماضي، ونحن سنعمل بكل جد على إحداث تنمية مستدامة في كافة القطاعات في المدينة، ونحن قدمنا نموذجا متقدما في عمل الهيئات المحلية".


وأضاف: "اليوم نثبت أننا نسير بخطى ثابتة وواثقة لتحقيق تقدم وازدهار لمدينتنا من خلال شراكاتنا التي اتسعت دائرتها على مستوى الحكومة والقطاع الخاص والقطاع الأهلي ".


من جهته قال نائب المحافظ حمدان البرغوثي "إن كل هذه الشراكات والتطلعات الى التنمية بحاجة الى جو من الأمن والاستقرار لنواصل البناء ويزدهر الاقتصاد" .


وأضاف: الجميع يعلم أن المؤسسة الأمنية قدمت الكثير من التضحيات من أجل فرض النظام والقانون لتوفير البيئة المناسبة للتنمية والازدهار، آملا من الجميع أن يكون عاملا مساعدا لأجهزة الأمن.


ووقعت البلدية مع بنك فلسطين ممثلا بنائب المدير العام رشدي الغلاييني، اتفاقية الحصول على قرض بقيمة 5 مليون دولار لتمويل تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع مجمع المنارة.


وتم التوقيع مع اللواء ركن يوسف نصار مدير عام جهاز الدفاع المدني اتفاقية تبادل أراضٍ بين الموقع الحالي للدفاع المدني الواقع قرب وزارة الخارجية، وبين موقع جديد قامت البلدية بتخصيصه لمقر جديد للدفاع المدني قرب المقر الرئيس للأمن الوقائي، وتقضي الاتفاقية بان تعود قطعة الأرض الخاصة بالموقع الحالي لبلدية رام الله فور انتهاء بناء المقر الجديد للدفاع المدني.


كما تم التوقيع مع زياد خلف المدير العام لمؤسسة عبد المحسن قطان، اتفاقية إباحة لإنشاء ستوديو العلوم التفاعلي ضمن مرافق مجمع رام الله الترويحي، بحيث تتكفل المؤسسة بكافة النفقات التأسيسية ونفقات التشغيل للمشروع مقابل مساهمة بلدية رام الله بالموقع. علما بأن هذا المشروع يتم بالشراكة بين بلدية رام الله ومؤسسة عبد المحسن قطان، ويعتبر نواة انشاء مركز العلوم التفاعلي الذي سيتم بناء على الدراسة التي تمت للمشروع، وحال تجنيد التمويل اللازم للمشروع، حيث قامت بلدية رام الله باعتماد تخصيص قطعة أرض للمشروع الذي سيتم بالشراكة بين بلدية رام الله ومؤسسة عبد المحسن قطان.


وفي سياق آخر وقعت بلدية رام الله مع دينا المصري نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة المشروبات الوطنية اتفاقية تمويل تأهيل أرضية الصالة الرياضية (مركز ابسا) ضمن مرافق مجمع رام الله الترويحي بتكلفة تقديرية بمبلغ مئة الف دولار.


كما تم التوقيع مع رئيس نادي شباب رام الله محمد حمد اتفاقية إيجار لمقر النادي ضمن مرافق مجمع رام الله الترويحي، وجاءت الاتفاقية استكمالا لمذكرة تفاهم وقعت بين بلدية رام الله والنادي منذ سنوات، وبناء على قيام النادي بتوفير التمويل اللازم لتغطية تكلفة الانشاء لمقره بالكامل.


من جهة أخرى تم التوقيع مع سامح عبوشي رئيس مجلس ادارة منتدى الفنانين الصغار اتفاقية إيجار لمقر المنتدى ضمن مرافق مجمع رام الله الترويحي، وجاءت الاتفاقية استكمالا لمذكرة تفاهم وقعت بين بلدية رام الله والمنتدى منذ سنوات، وبناء على قيام المنتدى بتوفير التمويل اللازم لتغطية تكلفة الانشاء لمقره بالكامل.


وفي اطار آخر تم التوقيع مع هلال طبيلة الشريك في شركة طبيلة اتفاقية تنفيذ مشروع مجمع المنارة بتكلفة اجمالية قيمتها قرابة 45 مليون شيكل.


وتم توقيع اتفاقية مع باسم حشمة رئيس مؤسسة منى وباسم حشمة اتفاقية تمويل مشروع الإنارة بالطاقة المستدامة، حيث قامت المؤسسة بتمويل مشروع إنارة لشارع حيوي ،الشارع الرابط بين تقاطع عين قينيا وضاحية الريحان) بتكلفة اجمالية قرابة مائتي ألف دولار، علما ان السادة منى وباسم حشمة مغتربان في الولايات المتحدة الامريكية، وقاما بتمويل العديد من المشاريع في مدينة رام الله بشكل خاص، وفلسطين بشكل عام.


كما تم توقيع اتفاقية مع الشركة المتحدة للسيارات ممثلة بمديرها التنفيذي مجدي المصري للتبرع بباص من قبل الشركة لبلدية رام الله بتكلفة قرابة ستين ألف دولار.