لجنة ضريبة المعارف تعتمد التقرير المالي للعام 2014 والموازنة التقديرية للعام 2015 | بلدية رام الله
لجنة ضريبة المعارف تعتمد التقرير المالي للعام 2014 والموازنة التقديرية للعام 2015

 

 اعتمدت لجنة ضريبة المعارف البيانات المالية للعام 2014 و الموازنة التقديرية للعام 2015، وجاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة في مقر بلدية رام الله. شارك فيه رئيس بلدية رام الله ورئيس لجنة ضريبة المعارف المهندس موسى حديد، وعضو اللجنة عمر عساف ، ومدير الرقابة الداخلية ماهر الناطور، والمدير المالي سليمان غنيم، ورئيس شعبة حسابات المعارف نرمين باشا. ومن خارج البلدية مدير مديرية التربية والتعليم أ. أيوب عليان، ورئيس قسم الابنية في مديرية التربية والتعليم م. بسام سرحان.

من جهة أخرى، أوصت اللجنة بالموافقة على شراء الأرض بمنطقة عين مصباح لغرض بناء مدرسة بمساحة تقارب 10 دونمات، وناقش الحضور أهمية بناء مدرسة بمنطقة عين مصباح نظرا للكثافة السكانية والحاجة الضرورية، حيث أوصت اللجنة بالبدء بمخططات وتصاميم المدرسة الجديدة فور الانتهاء من عملية شراء الأرض.

في إطار آخر أكد م. حديد على ضرورة عقد اجتماع مع  وزارة الاشغال للوصول الى حل آمن، فيما يتعلق ببناء جدار استنادي بمدرسة فيصل الحسيني نظراً للخطر الموجود والانهيارات بملعب المدرسة.

في ذات السياق، وافقت اللجنة بناء على طلب من مدير التعليم على بناء طابق إضافي لمدرسة عين منجد وذلك لأعداد الطلاب المتزايدة، والحاجة الى مساحة وغرف صفية أكثر، وتحديد اجتماع بين مهندسي البلدية ومهندسي المديرية ليتم تزويد لجنة ضريبة المعارف بالتصميم المطلوب وجداول الكميات. من جهة أخرى، وافقت اللجنة على تأهيل المبنى المستقل بمدرسة رام الله الثانوية للبنين وفق احتياجات التربية، وذلك بتكليف قسم الهندسة المتابعة مع المديرية من اجل تحديد جداول الكميات و طرح العطاء.

العودة للاعلى