بلدية رام الله تطلع على آليات عمل بلدية موسكو في ازالة الثلوج | بلدية رام الله
بلدية رام الله تطلع على آليات عمل بلدية موسكو في ازالة الثلوج

 

 اتفقت بلدية رام الله مع بلدية موسكو على تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين المدينتين منذ العام 2010 وذلك خلال الاجتماع الذي عقده وفد بلدية رام الله برئاسة المهندس موسى حديد مع بلدية موسكو الصديقة التي وجهت دعوة لبلدية رام الله بناء على طلب الأخيرة للاطلاع على تجارب موسكو في مجال إزالة الثلوج والتعامل في العواصف الثلجية.

الاجتماع الذي نظمه سفير فلسطين في موسكو د.فائد مصطفى مع بلدية موسكو كان بحضور المستشار خالد ميعاري وعضوي المجلس البلدي عمر عساف ورمزي ابو العظام والوفد الفني من بلدية رام الله م.ماجد الكيلاني وم. فادي أبو فرحة وصقر حناتشة ومرام طوطح.

في مستهل اللقاء عبر نائب رئيس بلدية موسكو عن سعادته بهذه الزيارة من أصدقائنا من فلسطين، وأكد على أن بلدية موسكو استعدت لتقديم المعلومات اللازمة ضمن تجربتها في إزالة الثلوج .

من جهتها قالت المسؤلة عن ملف حالات الثلوج إلينا لومافاس: نحن هنا من أجلكم لتقديم المعلومات التي تساهم في تطوير خبراتكم في مجال إزالة الثلوج مشيرة إلى أن هذه المهمة من المهمات الصعبة على بلدية موسكو خاصة وأنها كمدينة رام الله يجب عليها القيام بمهمات إزالة الثلوج من أمام مجمعات الوزارات والبرلمان والجامعات بالإضافة إلى العمل على فتح الشوارع موضحة ان ادارة موسكو المركزية هي المسؤولة عن وجه مدينة موسكو، ولذلك تولي الحكومة اهتماما كبيرا لهذا الموضوع، مع الإشارة إلى ان عدد السكان 700 الف في دائرة موسكو ويرتفع بالنهار إلى 3 مليون وفي المساء يختلف العدد بحسب زوار المطاعم والمسارح ولذلك نعمل بشكل متواصل ويتم العمل على متابعة الإصلاحات بعد كل عاصفة حسب قولها.

كما اطلعت الينا الوفد على الية تعامل بلدية موسكو في ظل العوامل الجوية المتقلبة بحيث يتم العمل على إزالة الثلوج بحسب المناطق والمواقع وتتحرك آلاليات بعدد 1400 آلية .

كما استعرضت آلاليات التي تستخدم في إزالة الثلوج عن الشوارع والارصفة، والمواد التي تستخدم لتذويب الثلوج.. وخلال الاجتماع تمت الاشارة الى ان بلدية موسكو تستخدام 14 الف كاميرا لمتابعة إزالة الثلوج موزعة في أنحاء المدينة.كما يتم دراسة الحركة والمواصلات في أوقات الثلوج .ويتم تقسيم الشوارع الى درجات وأولويات لإزالة الثلوج .

رئيس البلدية م.موسى حديد شكر بلدية موسكو على الاستضافة وعلى الشرح المفصل لإزالة الثلوج في شوارع موسكو.. مشيرا إلى أن الثلوج وهطولها بشكل متكرر وهذا التغير المناخي هو حديث على مدينة رام الله ،وهذه الزيارة مهمة لنا للاطلاع على تجاربكم في هذا المجال،وبالإضافة إلى هذا المجال للتعاون ، الذي يأتي ضمن اتفاقية التعاون الموقعة معكم ..ونأمل بهذه الزيارة تفعيل التعاون في مجالات أخرى .. ونوجه لكم دعوة لزيارة رام الله بالمقابل لبحث مشاريع مشتركة.

د. فائد مصطفى سفير فلسطين في روسيا من جانبه شكر بلدية موسكو على هذه الاستضافة املا تطويرها إلى الأمام في مجالات أخرى. مما يعكس حقيقة العلاقة القوية بين الشعبين

العودة للاعلى