مركـز رام الله للمعلومات السيـاحية

مركـز رام الله للمعلومات السيـاحية

عن المركز

إن مركز رام الله للمعلومات السياحية، الذي يقع في البلدة القديمو مقابل مبنى بلدية رام الله، هو الاول من نوعه. وقد أُسس في العام 2011 كي يوفر المعلومات والخدمات السياحية لسكان المدينة وزوّارها.
ساهم كل من رواق – مركز المعمار الشعبي والوكالة السويسرية للتنمية في ترميم المبنى القديم. وبالتعاون مع بلدية رام الله، ساعدت كل من وزارة الخارجية الفرنسية وبلدية بوردو في دعم إنشاء المركز.
 

افتتحت بلدية رام الله مركز رام الله للمعلومات السياحية في أيلول عام 2011، وهو المركز الأول من نوعه في المدينة، يقع في البلدة القديمة مقابل مبنى البلدية، ويهدف لتقديم المعلومات والخدمات السياحية لسكان المدينة وزوارها. ساهم في ترميم مبنى المركز القديم مركز رواق للمعمار الشعبي والوكالة السويدية للتنمية (سيدا)، بينما دعمت وزارة الخارجية الفرنسية، وبلدية بوردو الفرنسية، إنشاء المركز بالتعاون مع بلدية رام الله.

 

ويهدف المركز لتقديم المعلومات والخدمات السياحية لسكان المدينة وزوارها، وقد ساهم في ترميم مبنى المركز القديم مركز رواق للمعمار الشعبي والوكالة السويدية للتنمية (سيدا)، بينما دعمت وزارة الخارجية الفرنسية، وبلدية بوردو الفرنسية، إنشاء المركز بالتعاون مع بلدية رام الله.

متجر الهدايا التذكارية
نتمنى لكم إقامة طيبة جدا في رام الله، ونأمل أن تأخذوا معكم بعض الهدايا التذكارية من فلسطين إلى بلدانكم. ويوفر لكم متجر بيع الهدايا مصنوعات الحرف اليدوية التقليدية الفلسطينية والهدايا التذكارية والكتب والكتيبات حول الأحداث الثقافية والبطاقات البريدية. ويسعدنا في مركز المعلومات أن نستطيع مساعدتكم أثناء إقامتكم في رام الله.
 

معلومات يقدمها المركز:

  • بروشورات (مطويات) تشتمل على معلومات متنوعة وشاملة عن المدن الفلسطينية عموماً، ومدينة رام الله على وجه الخصوص.
  • خرائط سياحية لمدينة رام الله وبعض المدن الفلسطينية الأخرى.
  • برامج للفعاليات المختلفة (الثقافية، المجتمعية، الترفيهية ....) في مدينة رام الله.
  • تعليمات حول استخدام وسائل المواصلات الداخلية وطرق المدينة وشوارعها.
  • برامج مطبوعة لجولات سياحية مختلفة.
  • كتب ومطبوعات حول مدينة رام الله بجوانبها المختلفة (جغرافية وتاريخية وتراثية وثقافية وسياسية ومجتمعية).

كما توجد في المركز هدايا تذكارية من الأشغال التراثية الفلسطينية التي صنعت خصيصاً وبأيد فلسطينية لمحبي المدينة، كذلك الخرائط والكتيبات والتطريزات والمعلقات والفخار والميداليات والملصقات والبطاقات البريدية والبوسترز (الملصقات)، وغيرها.

اضغط هنا للذهاب الى صفحة الاصدارات
 

ويفتح المركز أبوابه يومياً (عدا الجمعة) من 9 صباحاً – 6 مساء في اشهر ( تشرين اول – اذار)
من 9 صباحا – 8 مساء ( نيسان- ايلول)