2/1/2018 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 4 للعام 2018

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية
اعتماد طابق إضافي لمدرسة ذكور رام الله الثانوية

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 4/2018 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، ومشاركة نائب رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: ممدوح الفروخ، ريمون بوشه، نهلة قورة، وسام عازر، ماهر ناطور، كمال شمشوم، عمر عساف، جمال عوايصه، حسين الناطور، احمد عباس، سمعان زيادة، سماح نصار، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 17 معاملات، منها 3 معاملات إفراز شقق، و5 معاملات ترخيص، ومعاملة مشروع تعديل تنظيمي.

وخلال الجلسة الأسبوعية، تم تعميم مسودة النظام الداخلي وعقد التأسيس المقترح لشركة رام الله الاستثمارية المقدم من المكتب الاستشاري بعد نقاشه مع المستشار القانوني على أن يعرض للمناقشة في الجلسة المقبلة للمجلس البلدي. من الجدير ذكره، أن المشروع يهدف الى تأسيس شركة استثمارية في مدينة رام الله تسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في المدينة.

كما اعتمد المجلس البلدي تمثيل كلا من رئيس البلدية المهندس موسى حديد، وعضوا المجلس البلدي المهندس حسن ابو شلبك والمهندس حسين الناطور لتمثيل بلدية رام الله في اللجنة التوجيهية لوحدة التعاون المشترك لبلديات (رام الله، البيرة، بيتونيا).

إلى ذلك، اعتمد المجلس البلدي مشروع تطوير مدرسة ذكور رام الله الثانوية، وذلك بإضافة طابق فوق مبنى المدرسة الحالي، بالإضافة الى اعمال الصيانة والتأهيل للمبنى والساحات الخارجية القائمة، وذلك في مسعى لزيادة القدرة الاستيعابية للمدرسة، بما يتوافق مع خطة بلدية رام الله بتأهيل وصيانة المدراس الحكومية من ضريبة المعارف. وترغب بلدية رام الله في الحصول على الخدمة الاستشارية اللازمة (دراسات وتحريات استطلاع الموقع وتصميم وإعداد وثائق عطاء) لمشروع تطوير مدرسة ذكور رام الله الثانوية، ويتكون البناء القائم من ثلاثة طوابق. ونظرا للطلب المتزايد للالتحاق بالمدرسة ولحاجة الموقع ولتحقيق سياسة وزارة التربية والتعليم لفصل المراحل سيتم اضافة الصف العاشر للمدرسة. وبناء عليه، سيتم تأهيل وصيانة البناء القائم وتوسعة المدرسة بشكل عامودي بإضافة طابق ثاني فوق البناء القائم.