وفد من بلدية رام الله في ضيافة بلدية الظاهرية لتعزيز التعاون المشترك | بلدية رام الله
وفد من بلدية رام الله في ضيافة بلدية الظاهرية لتعزيز التعاون المشترك


حل وفد من بلدية رام الله، برئاسة رئيس البلدية المهندس موسى حديد، وأعضاء المجلس البلدي، وموظفون في البلدية ضيوفاً على بلدية الظاهرية، في اطار تعزيز التعاون المشترك ما بين البلديتين.
 
وتحدث رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد عن بناء نموذج جديد من العلاقات ما بين المدن الفلسطينية، ما سيمكن الجميع من تبادل الخبرات والبحث عن افكار جديدة وخلاقة، للتغلب على الكثير من المشاكل التي تواجه المدن الفلسطينية .
 
واعرب حديد عن سعادته بالتواصل الدائم ما بين بلدية الظاهرية ورام الله .. واضاف “الأيام المقبلة سنعمل معاً بقلب مفتوح وعقل مفتوح من اجل انجاح هذا التعاون بكافة المجالات، ولنتغلب على العقبات التي ستواجهنا".

ورحب رئيس بلدية الظاهرية اكرم ابوعلان بالحضور، وعلى رأسهم رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، واصفاَ الزيارة بالتاريخية وقال: هذه الزيارة تعبر عن العلاقة المتينة التي تربط الظاهرية ورام الله، خاصة ان الكثير من اهل الظاهرية يتواجدون في رام الله .
وتحدث ابوعلان حول الظاهرية ومساحتها وموقعها الجغرافي والحركة الإقتصادية فيها بكونها بوابة الجنوب ، كما اشار الى مشكلة المياه والتي تعاني منها الظاهرية ذات التعداد السكاني البالغ 40 الف نسمة وسبل التغلب عليها خاصه وان الظاهرية صاحبة الحصة الأقل بكميات المياه الواصله اليها .
وقام رئيس بلدية الظاهرية واعضاء المجلس البلدي بجولة مع وفد بلدية رام الله لبعض المشاريع في الظاهرية منها منتزه ابو خروبة، والذي تم تحويله الى مكان جميل يقصده الكثير من اهل الظاهرية، والى استاد الظاهرية الدولي، إضافة إلى جولة في البلدة القديمة بالظاهرية والتي تم ترميمها من قبل "رواق" (مركز المعمار الشعبي الفلسطيني)، لتكون مكاناً للعديد من مؤسسات الظاهرية .
يذكر أن بلدية رام الله وقعت مع بلدية الظاهرية اتفاقية تعاون في العام 2013 في إطار نقل الخبرات وتبادلها في مجالات مشتركة.
 

العودة للاعلى