12/11/2018 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 36 للعام 2018

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 36/2018 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، ومشاركة نائب رئيس بلدية رام الله حسن أبو شلبك، وبحضور الأعضاء: ممدوح الفروخ، ريمون بوشه، نهلة قورة، وسام عازر، كمال شمشوم، عمر عساف، رولا عز، حسين الناطور، احمد عباس، ماهر ناطور، سمعان زيادة، سماح نصار، جمال عوايصه، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 18 معاملات، منها 10 معاملات ترخيص، و معاملتان إفراز أرض، 3 معاملات إفراز شقق، ومعاملة مشروع تعديل تنظيمي.
إلى ذلك، عرض رئيس البلدية فعاليات الميلاد المجيد والتي ستبدأ يوم غد الأحد الموافق 2/12بإفتتاح سوق الميلاد المجيد في منتزه رام الله يرافقه فعاليات متنوعة على المسرح الخارجي لدار بلدية رام الله، ومن ثم انارة شجرة الميلاد يوم الخميس الموافق 6/12 في ميدان الشهيد ياسر عرفات، والحفل السنوي لطفل الميلاد في 15/12/2018 بقصر رام الله الثقافي، إضافة إلى فعالية الميلاد/ بيت المسنين في جمعية الاتحاد النسائي العربي.
كما عرض المدير العام توجهات البلدية بخصوص مجمعات السير على المجلس البلدي، الذي قرر اعتماد التوجه الاستراتيجي حول مجمعات السير في المرحلة الانتقالية، والتفاوض والتعاقد مع مالكي بعض الساحات كمواقف لمجمعات السير العمومية لمدة 2-3 أعوام.
وقرر المجلس البلدي اعتماد مشروع تاهيل مكتبة رام الله العامة.
في إطار مختلف، اعتمد المجلس البلدي اضافة طابق لمدرسة فيصل الحسيني، نظراً لتزايد عدد الطلاب وحاجاتهم. كما اعتمد المجلس البلدي مشروع محطة طاقة شمسية على سطح مبنى البلدية.
هذا وعرضت رئيسة لجنة العطاءات نهلة قوره تقرير لجنة العطاءات حول عطاء مشروع تدفئة المدارس الحكومية، وعطاء تنفيذ الشوارع الرابطة/ المنحة الصينية، وعطاء استخدام المياه العادمة واستدراج عروض اسعار ترميم واجهة مركز الاستعلام السياحي، وقرر المجلس البلدي احالة العطاءات على الشركة التي حصلت على أعلى المواصفات وأقل الأسعار استناداً للتحليل الفني والمالي.