خلال زيارة لسفير الأردن لدى فلسطين خالد الشوابكة بلدية رام الله تبحث سبل التعاون مع أمانة عمان الكبرى | بلدية رام الله
خلال زيارة لسفير الأردن لدى فلسطين خالد الشوابكة بلدية رام الله تبحث سبل التعاون مع أمانة عمان الكبرى

رام الله-أكد رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد على العلاقة الاستراتيجية والوطيدة التي تربط شعبنا الفلسطيني مع شقيقه الأردني، مثمناً دور الأردن ملكاً وحكومة وشعباً في الوقوف الى جانب قضيتنا الفلسطينية العادلة ونضالنا المشروع ضد الاحتلال.
وجاءت هذه التصريحات خلال زيارة قام بها م.موسى حديد على رأس وفد من أعضاء المجلس البلدي الى سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى فلسطين خالد الشوابكة، في مقر السفارة في مدينة رام الله. وضم الوفد أعضاء المجلس البلدي كمال دعيبس، ماهر حنانيا، فيصل درّس وعلاء أبو عين، الى جانب مديرة العلاقات العامة في البلدية مها شحادة.
وقال رئيس البلدية أن هذه الزيارة تأتي في اطار بحث سبل التعاون والشراكة بين بلدية رام الله وبلديات المدن الأردنية وعلى رأسها أمانة عمان الكبرى، لافتاً الى أن البلدية تهدف الى توطيد العلاقة مع أمانة عمان لتبادل الخبرات والاستفادة من تجربتها ومشاريعها الرائدة والنوعية.
ووجه المهندس موسى حديد الدعوة لأمين عمان الكبرى المهندس عقل بلتاجي وأعضاء مجلس الأمانة، لزيارة مدينة رام الله لحضور اجتماع شبكة "مائة مدينة قادرة على التحديات" الذي تستضيفه بلدية رام الله، موضحاً أن بلدية رام الله كانت من ضمن أول 33 مدينة في العالم تنضم لهذه الشبكة، المنبثقة عن مؤسسة روكفلر العالمية والتي تهدف الى تشبيك العلاقات وبناء قدرات البلديات.
من جانبه، أكد السفير خالد الشوابكة على العلاقة المتميزة التي تربط الشعبين والبلدين وفي كافة المجالات. وأبدى استعداده للمساعدة والمساهمة في تطوير وتوطيد العلاقات الثنائية بين بلدية رام الله وأمانة عمان الكبرى والبلديات الأردنية، مشيراً إلى أهمية تبادل الزيارات واللقاءات بين الخبراء والمسؤولين وتعزيز التواصل، ومؤكدا أن الأردن لن توفر جهدا في دعم الشعب الفلسطيني ومؤسساته، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأشاد السفير الشوابكة بالمشاريع النوعية والانجازات التي حققتها وتحققها بلدية رام الله، مثمناً الجهود التي يبذلها المجلس البلدي لتطوير المدينة.
وفي ختام الزيارة، قدم وفد البلدية هدية تذكارية للسفير الشوابكة عبارة عن كتاب "رام الله ماضي وحاضر" أحدث اصدارات بلدية رام الله، ومجموعة من البطاقات البريدية التي تعكس التنوع والتعددية وجمال المدينة.

العودة للاعلى