مدرسة الفرندز للبنات ترفع علم مدرسة صديقة للبيئة | بلدية رام الله
مدرسة الفرندز للبنات ترفع علم مدرسة صديقة للبيئة
نظمت بلدية رام الله اليوم حفل رفع علم "المدرسة الصحية والصديقة للبيئة" في مدرسة الفرندز للبنات، والتي حازت على المرتبة الأولى لعام 2012-2013 عن الفئة الدنيا مناصفة مع مدرسة  بنات رام الله الأساسية (الوكالة) عن الفئة العليا. ويأتي هذا البرنامج ضمن إطار مجموعة المشاريع التي تنفذها بلدية رام الله على مدار العام سعيا للرقي بمدينة رام الله "مدينة صحية " .
 وخلال الحفل  توجه رئيس البلدية م. موسى حديد  بكلمة الى طلاب المدرسة والحضور من اللجنة التوجيهية للمشروع، اكد فيها على الدور التكاملي بين البلدية ومدارس المدينة بهدف الحفاظ على رام الله نظيفة ونشر الوعي لدى طلبة المدارس ليكون العنصر الاساسي والجوهري في هذه العملية. وبدوره اشاد مدير مدرسة الفرندز للبنات كينيث هوسلندر على الدور الذي تقوم به البلدية وجهودها من خلال هذا البرنامج والانشطة المدرسية للتوعية البيئية.

يذكر ان برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة, هو عبارة عن برنامج تقوم بلدية رام الله بتنفيذه بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم رام الله والبيرة, بالإضافة إلى اللجنة التوجيهية للبرنامج والتي تتكون من: مؤسسة جذور للإنماء الصحي والإجتماعي، منظمة الصحة العالمية، محافظة رام الله والبيرة، وزارة الاقتصاد الوطني، اتحاد الصناعات الغذائية, وزارة الصحة الفلسطينية, مديرية صحة رام الله، وزارة شؤون البيئة,  المركز الفلسطيني لأبحاث الطاقة (سلطة الطاقة), مصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله والبيرة, جامعة بيرزيت/ معهد الصحة العامة والمجتمعية, مركز العمل التنموي معا, الإغاثة الزراعية الفلسطينية, مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة للهيئات المحلية في محافظة رام الله والبيرة, شبكة المنظمات البيئية, الدفاع المدني الفلسطيني. يهدف البرنامج إلى تكريم المدارس في مدينة رام الله التي تنجح في تبني الخطوات التي تهدف إلى تعزيز الصحة والوعي البيئي 

العودة للاعلى