بلدية رام الله تعقد اللقاء التعارفي الأول مع اللجان الاستشارية

 عقدت بلدية رام الله لقاءً تعارفياً مع اعضاء اللجان الإستشارية والمجلس البلدي، ويأتي ذلك ترجمة لفهم وإيمان المجلس البلدي بالمشاركة المجتمعية الفاعلة، والاضافة النوعية التي تضيفها مشاركة المجتمع المحلي
على عمل البلدية والتي من شأنها الإسهام في تطوير مدينة رام الله والرقي بها لمستوى متقدم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في قاعة نديم الزرو بمجمع رام الله الترويحي، بمشاركة رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، وأعضاء المجلس البلدي، ومدير عام البلدية، ومدراء الدوائر، وعدد من أعضاء اللجان الإستشارية.

ورحب رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد بالحضور، مؤكداً أن هذا اللقاء يندرج في إطار نهج البلدية تعزيز المشاركة المجتمعية والتواصل مع المواطنين من أبناء المدينة، بهدف اتاحة المجال للمجتمع المحلي للمساهمة بصناعة القرار، وبما يضمن الاستفادة من الكفاءات التي تمتلك خبرات متميزة.

مشيراً، " إلى أن فكرة اللجان الإستشارية هي ليست جديدة، مبيناً أن هذه اللجان كان لها دوراً كبيراً في عمل المجلس البلدي ووضع المشاريع للمدينة. ووظيفتها محاكاة طموح المواطنين واحتياجاتهم، وأن تكون عين للمجلس البلدي في إدارة شؤون مدينة رام الله والإطلاع على نماذج مختلفة ومتطورة يمكن تطبيقها في مدينتنا".

وأضاف م. حديد، أن هذه اللجان ستعمل جنباً لجنب مع المجلس البلدي من خلال تقديم التوصيات لإدراجها على خطط ومشاريع المجلس البلدي، مشيراً إلى أهمية أن تكون المشاريع والمقترحات قابلة للتطبيق على أرض الواقع ويمكننا من خلالها تطوير ورفد مجالات عمل البلدية المختلفة.

وشهد اللقاء تفاعلا كبيرا من قبل الحضور، حيث استمر لساعتين عبر خلاله المواطنين عن سعادتهم بالمشاركة في عضوية اللجان الإستشارية، التي تتيح المجال لممثلي المجتمع المحلي مساندة المجلس البلدي في تطوير مدينة رام الله والمساهمة في صناعة القرار.

من الجدير ذكره، أن بلدية رام الله أعلنت في وقت سابق تشكيل عدد من اللجان الاستشارية، من خلال فتح المجال للراغبين في عضوية اللجان الإستشارية لبلدية رام الله، وفق التخصصات التالية: لجنة التنمية الثقافية والمجتمعية، ولجنة التنمية السياحية، ولجنة رام الله خضراء ونظيفة، ولجنة التطوير العمراني والحضري، ولجنة تطوير البنية التحتية للمدينة، ولجنة المدينة الذكية، لجنة التنمية الاقتصادية المحلية. ومؤخراً قام المجلس البلدي بتشكيل المجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية المحلية.