وفد الهيئات المحلية المشارك في منتدى فلسطين حرة يعود الى ارض الوطن

وفد الهيئات المحلية المشارك في منتدى فلسطين حرة يعود الى ارض الوطن

 


وصل الى ارض الوطن وفد الهيئات المحلية التي شاركت في منتدى الهيئات المحلية ضمن المنتدى العالمي في البرازيل تحت شعار "فلسطين حرة". وضم الوفد كل من عضوي المجلس البلدي لرام الله فيصل درس وعمرعساف ومديرة العلاقات العامة مها شحادة ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة ونائب الرئيس سعد نصار، ونائب رئيس بلدية الخليل جودة ابو سنينة ود. صلاح الدين الزير عضو مجلس بلدي الخليل، وعضو مجلس بلدي نابلس ريما كيلاني، ومندوب عن امين القدس د. ياسر عموري.

 

وفي بيان صادر عن العلاقات العامة في بلدية رام الله أكد أن منتدى الهيئات المحلية في البرازيل حضره اكثر من مئة وخمسين مشاركا بين روؤساء بلديات واعضاء مجالس بلدية من فلسطين ودول العالم. وقد قامت بلدية رام الله بالتنسيق لحضور المؤتمر مع الاطراف المنظمة في البرازيل ومع بلديات الوطن.

 

واشار البيان الى ان المنتدى ركز على ثلاثة محاور رئيسية وهي القدس وقدمها مندوب عن امين القدس والموروث الثقافي تحت الآحتلال وقدمتها بلدية الخليل والتحديات التي تواجه البلديات الفلسطينية تحت الآحتلال وقدمتها بلدية رام الله.

 

وأبرزت البلدية أهم المعطيات في البيان الختامي للمنتدى والمتمثلة ببناء علاقات جديدة مع العديد من المشاركين من بلديات مختلفة في العالم وحثهم على دعم القضية الفلسطينية ودعم حق العودة للفلسطينين، وعلى تطوير التعاون بين بلديات البرازيل والعالم والبلديات الفلسطينية في مجالات التعليم والاقتصاد والثقافة والشباب والاعلام، وتوعية شعوبهم بشأن المعيقات التي يتخذها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني من مصادرة للاراضي والاستيطان والاسرى في سجون الاحتلال والصعوبات التي تواجه هيئات الحكم المحلي في الاراضي الفلسطينية بسبب الاحتلال الاسرائيلي.