بلدية رام الله تطلق فعاليات أيام العلوم في فلسطين | بلدية رام الله
بلدية رام الله تطلق فعاليات أيام العلوم في فلسطين

 بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي
بلدية رام الله تطلق فعاليات أيام العلوم في فلسطين

 

أطلقت بلدية رام الله فعاليات أيام العلوم في فلسطين 2015 ومهرجان الأفلام العلمية للسنة الثالثة على التوالي في المحكمة العثمانية وسوق الحرجة في رام الله ، حيث شارك في التنظيم مؤسسة عبد المحسن القطان، ومؤسسة النيزك، والمركز الثقافي الفرنسي، وبدعم من معهد غوته، وبالشراكة مع جامعة بيرزيت، وبالتعاون مع عدد من المؤسسات، والمراكز، والمدارس، والجامعات الفلسطينية.

وشملت فعاليات المهرجان على عروض علمية، ومعارض تفاعلية، وتجارب علمية شيّقة، وورش ومقاه علمية، وفعاليات علوم وفنون.

هذا وشارك ما يزيد عن 700 طفل من طلبة مدارس المدينة والأهالي، حيث تمحور المهرجان هذا العام حول الضوء والبصريات، ليتزامن مع إعلان العام 2015 عام الضوء والبصريات من قبل اليونيسكو، إضافة الى مواضيع الاستدامة، والبيئة.

من جهتها، أشارت قائم بأعمال دائرة الشؤون الثقافية والمجتمعية سالي أبو بكر أن مشاركة البلدية تأتي في إطار توسيع نطاق العمل في المهرجان، الذي يتماشى مع رؤية البلدية بالوصول إلى خدمات مميزة، واستثمار الموجودات من أجل الوصول إلى تنمية خدمية في المدينة، والتحوّل من الاهتمام بالبنية التحتية المدنية إلى الاهتمام بالبنية الفكرية لدى المواطنين.

هذا ويستضيف المهرجان للعام الثالث مهرجان الأفلام العلمية، الذي أنشأه معهد غوته في العام 2005 في شرق آسيا، وانتقل للشرق الأوسط في العام 2013؛ حيث يقدّم المهرجان 21 فيلماً علمياً عالمياً مختاراً مدبلجاً للعربية، حول مواضيع علمية ملحّة تُعرض باللغة العربية، وتتناول الضوء من جوانب متعددة، لتستهدف اهتمامات وأعماراً مختلفة من الجمهور.

يذكر، أن فعاليات المهرجان تستمر حتى الخامس عشر من شهر تشرين الثاني 2015، وكلّنا أمل أنْ يوفّر مهرجان هذا العام فرصة للأطفال، والمعلمين، وأولياء الأمور، والعلماء، وجميع المهتمين بالعلوم، للمشاركة بشكل فعّال في التقصّي العلمي.

العودة للاعلى