بلدية رام الله قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 5 للعام 2019

2/11/2019 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 5 للعام 2019

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية
اعتماد تقديم خدمات إستشارية لمشروع إنشاء مركز رياضي في مدينة رام الله

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 5/2019 برئاسة المهندس حسن أبو شلبك رئيس بلدية رام الله بالإنابة، وبحضور الأعضاء: وسام عازر، ممدوح الفروخ، حسن أبو شلبك، رولا عز، ريمون بوشه، نهلة قورة، ماهر ناطور، كمال شمشوم، عمر عساف، سماح نصار، جمال عوايصه، حسين الناطور، سمعان زيادة، وق. أ مدير عام البلدية عدي الهندي، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 4 معاملات، منها 3 معاملات ترخيص، وطلب.

إلى ذلك، عرض على المجلس البلدي تقرير مركز خدمة الجمهور لشهر 1/ 2019 حيث بلغت الايرادات 19,535,712.48شيكل.

إلى ذلك، اعتمد المجلس البلدي مشروع (دراسات وتصميم واعداد وثائق عطاء ) ملعب رياضي في المدينة، ويأتي ذلك في إطار سعي البلدية في المساهمة بتطوير البنية الرياضية في المدينة، بحيث تم التعاقد مع شركة استشارية ومباشرة أعمال تقديم الخدمة الاستشارية لمشروع إنشاء ملعب رياضي في حوض 14 الكرزم وذلك على قطعة ارض مساحتها 22دونم -بمحاذاة جامعة القدس المفتوحة- ، ويهدف هذا المركز الرياضي الى المساهمة بتوفير بيئة مناسبة للترويح والترفيه وتدريب الفرق الرياضية بما يتوافق مع احتياجات مواطني المدينة، ويتضمن المركز الرياضي بشكل رئيسي ملعب كرة قدم، وملعب خماسي متعدد الاستخدام -حسب الابعاد القياسية-، بالاضافة الى مواقف السيارات وكافة المتطلبات الفنية وخدمات الرياضيين والاداريين.

في سياق مختلف، عرضت عضو لجنة نظم المعلومات الجغرافية وتكنولوجيا المعلومات سماح نصار تقرير اللجنة على المجلس البلدي، والذي شمل: مشروع التحديث الشامل للوحات التسمية، واستضافة الشركاء الاوروبيين في رام الله وبيرزيت ضمن مشروع اكاديمية دعم المدن الذكية esco، الخدمات الالكترونية والتقارير الاحصائية والجيو تحليلية.

كما عرضت رئيسة لجنة العطاءات نهلة قوره تقرير لجنة العطاءات حول عطاء توريد خلطات اسفلتية لمواقع متفرقة من المدينة، عطاء توريد زيوت لآليات البلدية، عطاء توريد وتركيب اطارات كاوتشوك لآليات البلدية، وقرر المجلس البلدي احالة العطاءات على الشركة التي حصلت على أعلى المواصفات وأقل الأسعار استناداً للتحليل الفني والمالي.

هذو اعتمد المجلس البلدي الكتاب الوارد من اللجنة الوطنية للثقافة والعلوم حول التقدم بطلب الترشح لتكون مدينة رام الله عاصمة الكتاب للعام 2022 بالتعاون مع الاتحاد الدولي للناشرين.

من جهة أخرى، اعتمد المجلس البلدي تاهيل وتشغيل مجمعات مواقف المركبات العمومية، ومشروع إدارة الحركة واستئجار آليات.