اختتام و رش مدخل الى تصميم الازياء

 اختتمت بلدية رام الله ضمن برنامج " تراث المستقبل " ورشتي عمل في مجال تصميم الازياء، و التي اشرف على تقديمها اثنين من افضل مصممي الازياء في فلسطين، مصمم الازياء عمر ناصر و مصصمة الازياء ناديا حزبون.

واستهدفت هذه الورش بشكل رئيسي الحرفيات المهتمات بالزي الفلسطيني، كما ركزت الورش على اليات تصميم الازياء التقليدية الفلسطينية بطرق معاصرة و تاريخ الأزياء و التفريق بين أنواع الغرز و الأقمشة و نواع الخيوط الحيوانية و النباتية و أنماط الأزياء المختلفة في فلسطين التاريخية، إضافة الى تعلم صباغة الاقمشة بطرق ابداعية وجذابة.

وعبرت المشاركات عن سعادتهن في المشاركة في الورش التي عقدت، : " لقد ازدادت معرفتي بامور الخياطة من ناحية انواع الاقمشة و كيفية تنسيق الالوان، و الموديلات و انواع الاجسام و ما يناسبها من ملبوس و الوان". مشيرين أن الورش تم تقديمها بطرق مبدعه و غير تقليدية مما يضيف مهارات جديدة يمكنهم اضافتها الى مشاريعهن الخاصة " الامور التي استفدنا منها خلال الورش هو تغيير جذري بتوجهاتنا باختيار التصاميم للمشاريع التي نمتلكها".

هذا وتاتي هذه الورش ضمن سلسة من الورش التي تنظمها دائرة الشؤون الثقافية و المجتمعية في "حوش قندح"، و التي تستهدف بشكل رئيسي الحرفيين و الحرفييات في مدينة رام الله وورش التصميم التي عقدت بتاريخ 12/10/2017 و حتى تاريخ 7/11/2017 هي جزء من مشروع طويل الأمد يهدف إلى تمكين الحرفيين و المصممين الفلسطينيين بشكل خلاق من خلال تطوير المهارات الحرفية كتصميم النسيج الفلسطيني التقليدي، و تطوير المنتجات في السوق الفلسطيني وربما في الخارج، وهذا من خلال عقد سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية الابداعية ذات العلاقة.