5/17/2017 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 17 للعام 2017

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الاسبوعية رقم 17/2017 برئاسة سامح عبد المجيد رئيس بلدية رام الله بالإنابة، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، فيصل درس، وقائم بأعمال مدير عام البلدية م. عدي الهندي، اعمال إضافية لمشروع تأهيل المسرح البلدي، وتشمل اعمال مدنية وكهربائية وصحية واكسسوارات.


في إطار أخر، أطلع المجلس البلدي على التحضيرات الجارية ما بين الجهات ذات العلاقة لاطلاق استراتيجية رام الله منيعة 2050 في 3/7/2017.يذكر ان بلدية رام الله انضمت الى الشبكة العالمية لمئة مدينة منيعة (Resilient Cities (100نهاية العام الماضي، وتعمل البلدية حاليا على وضع استراتيجية منيعة للمدينة تتضمن اهم القضايا التي يجب العمل عليها وتطويرها مع كل الأطراف في المدينة لبناء مدينة منيعة وتلبي احتياجات السكان.


في سياق مختلف، أطلع المجلس البلدي على العرض الذي قدمه رئيس قسم الطرق والمواصلات انس حسن حول مسارات وطبيعة الطرق المقترحة في المشروع الصيني والشوارع المطروحة في هذا المشروع واهمية هذه الشوارع للربط بين الاحياء الجديدة والمدينة كما انه سوف يشكل مدخلا جديدا للمدينة.


إلى ذلك عرض مدير عام بلدية رام الله سير العمل في مشروع مجمع المنارة، حيث قامت الطواقم العاملة في مشروع مجمع المنارة بصب قاعدة بمساحة 1300 م2 وتمثل 60 % من المساحة الاجمالية للمشروع، بحيث تم استخدام 170 طن من الحديد و 1800 م3 من الباطون. وبدأت عملية صب الباطون في المشروع الساعة 17:00 مساء يوم الخميس 27/4 وانتهت الساعة 5:30 صباح يوم الجمعة 28/4 بإشراك 3 مضخات للخرسانة و21 سيارة لنقل الباطون من خلال مصنعين، وقد شارك في عملية الصب 39 شخص بين عامل واداري ومهندس.


هذا وأطلع المجلس البلدي على افتتاح معرض ربيع رام الله الأول في المدينة، ويأتي ذلك في إطار سعي البلدية لتشجيع المواطنين على الزراعة والحفاظ على الاشجار عبر توفير اشتال بأسعار مناسبة، وتعزيز ثقافة الزراعة، وزيادة المساحات الخضراء في المدينة.