بلدية رام الله تستقبل سفير جنوب أفريقيا في فلسطين | بلدية رام الله
بلدية رام الله تستقبل سفير جنوب أفريقيا في فلسطين

 

 أستقبل رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد سفير جنوب أفريقيا في فلسطين البروفيسور ماكاليما، وذلك في مكتب رئيس بلدية رام الله، وتأتي الزيارة في إطار تعزيز العلاقة مع الدول الصديقة للشعب الفلسطيني في العالم ومن ضمنها دولة جنوب أفريقيا، وتأكيداً على دعم جنوب أفريقيا حق الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله.
وتم اللقاء بحضور نائب سفير جنوب أفريقيا مبيلينغوا، وعضو المجلس البلدي ماهر حنانيا، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام مها شحادة، ورئيس قسم العلاقات الدولية والمحلية رنا حبايب.
من جانبه، شكر حديد دولة جنوب أفريقيا على دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني على الصعيد الدولي، ودعم فلسطين في نيل استقلالها. مؤكداً أن العلاقة بين دولة فلسطين ودولة جنوب أفريقيا هي علاقة مميزة وتأتي في إطار التعاون بين البلدين.
مشيراً، إلى أن اللقاء يأتي أيضاً في إطار التنسيق والترتيب من أجل إنجاح الزيارة المرتقبة لوفد مدينة جوهنسبرغ لمدينة رام الله هذا الشهر، للمشاركة في مؤتمر التضامن مع الشعب الفلسطيني والمنعقد بين 20 – 23/11/2014، إضافة إلى تسمية أحد ميادين المدينة بإسم المناضل ألأممي نيلسون منديلا.
في ذات السياق، عبر ماكليما عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التعاون بين البلدين، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني من أجل الحفاظ على ثوابته الوطنية، مشيراً، إلى أهمية هذه الزيارة التي ستقوم بلدية رام الله خلالها بتكريم المناضل نيلسون منديلا المدافع عن حقوق الشعوب الفقيرة والمظلومة وسيما الشعب الفلسطيني.
من الجدير ذكره، أن بلدية رام الله ستقوم باستقبال 9 وفود من دول أجنبية مختلفة هذا الشهر، حيث تعكف بلدية بلدية رام الله على تعزيز علاقاتها مع الدول الصديقة لفلسطين.

العودة للاعلى