بلدية رام الله تواصل الأعمال في محطة تنقية صرف صحي الطيرة | بلدية رام الله
بلدية رام الله تواصل الأعمال في محطة تنقية صرف صحي الطيرة

 

 

باشرت بلدية رام الله في صب قواعد الأحواض ضمن مشروع إنشاء محطة تنقية صرف صحي الطيرة. حيث تعتبر مرحلة صب قواعد الأحواض الهوائية واللاهوائية من أهم مراحل إنشاء المحطة وذلك بعد بدء مقاول المحطة بالأعمال المدنية في الموقع بعد ان تمت المصادقة النهائية على المخططات التنفيذية من قبل طاقم مشترك من مهندسي بلدية رام الله وخبراء فرنسيين من مصلحة مياه منطقة تولوز الفرنسية (ادور غارون).

ويشمل المشروع على أعمال مدنية وتجهيزات ميكانيكية وتكنولوجية حديثة جدا، وهي الأولى من نوعها في فلسطين والدول المجاورة والتي ستعمل على تنقية المياه العادمة بمعدل(2000) متر مكعب يوميا، ويمكن استخدام المياه الناتجة عنها لكافة أنواع الزراعة والري.

ومن الجدير ذكره ان بلدية رام الله كانت قد وقعت اتفاقية مع شركة دوراكم المتآلفة مع شركة ايجيل الإمارات وهي شركة معروفة ومتخصصة في بناء محطات التنقية باستخدام تكنولوجيا الأغشية (membrane technology) اتفاقية لتنفيذ محطة تنقية صرف صحي الطيرة بتكلفة 16 مليون شيكل بتمويل ذاتي من صندوق بلدية رام الله .

وسيخدم المشروع حوالي خمسة وعشرين ألف مواطن، وسيتم ربط الشبكات الصحية بالمحطة على مراحل. ومن المتوقع أن تنتهي الأعمال لإنشاء المحطة في تموز القادم 2013.


 

العودة للاعلى