بلدية رام الله تطلق فعاليات مهرجان نوار نيسان في البلدة القديمة

بلدية رام الله تطلق فعاليات مهرجان نوار نيسان في البلدة القديمة

 بمشاركة مئات الأطفال
بلدية رام الله تطلق فعاليات مهرجان نوار نيسان في البلدة القديمة


أطلقت بلدية رام الله فعاليات مهرجان نوار نيسان تحت شعار "يا ولاد حارتنا"، في البلدة القديمة، بتنظيم من بلدية رام الله وسرية رام الله الأولى، مركز الفن الشعبي ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، وبمشاركة المؤسسات: مركز جبل النجمة، رواق، مشجر جذور، مركز خليل السكاكيني الثقافي، عشتار لانتاج وتدريب المسرح، مؤسسة النيزك، اتحاد لجان العمل الزراعي، الإغاثة الطبية، ومهرجان كرامة الذين كان يجب أن يكونوا معنا الآن لكنهم لم يستطيعوا الوصول في الموعد المحدد بسبب ظروف الاحتلال.


ويأتي إطلاق فعاليات مهرجان "نوارنيسان"-"يا ولاد حارتنا" هذا العام احتفاء بالذكرى الثلاثين لانتفاضة الحجارة، والذي سينظم في البلدة القديمة برام الله يومي الخميس والجمعة المقبلين 6_7/4/2017، حيث ارتقى الشهيد عبد الله عطايا قبل 29 عاما في هذا المكان، خلال انتفاضة العام 1987 انتفاضة الحجارة.


من جهتها، أشارت مديرة دائرة الشؤون المجتمعية والثقافية سالي أبو بكر، أن فكرة المهرجان تركز على اعادة الذاكرة للانتفاضة الاولى ومبادئها ومفاهيمها المجتمعية وقيمها الجميلة. بحيث ستتضمن فعاليات المهرجان عروض للرقص الشعبي والافلام والمسرحيات، وعروض الحكي، والتجارب العلمية، وفعاليات العمل التعاوني، ومحاضرات توعوية ومعارض فنية.


وأضافت، تسعى البلدية من خلال مهرجان نوار نيسان إلى تكريس صور الانتفاضة الأولى وقيمها من ناحية التكافل الاجتماعي، العمل الجماعي، التنظيم، الابداع في مقارعة الاحتلال، الفعل الجماهيري، وإلى ترسيخ صورها الأولى والتعريف بأسبابها، والثقافة التي أفرزتها التي كان محركها الإرادة الجماعية والأمل.