وفد الاتحاد الأمريكي لرام الله في ضيافة البلدية | بلدية رام الله
تاريخ النشر: 2011/05/09

وفد الاتحاد الأمريكي لرام الله في ضيافة البلدية

 

استقبلت بلدية رام الله أبناءها الزائرين للمدينة وذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقامته البلدية على شرف حضور عدد من أهالي رام الله في الولايات المتحدة من خلال الاتحاد الأمريكي  لرام الله والتي أصبحت زياتهم إلى المدينة عرفا سنويا في عيد الفصح المجيد .

من جانبها رحبت رئيسة البلدية جانيت ميخائيل بالوفد  في بيته الثاني بلدية رام الله ،  آملة أن يكون للاتحاد الدور في تشجيع المزيد من أبناء رام الله للعودة إلى المدينة ولأرض الوطن وزياته، وأكدت ميخائيل على ضرورة الاهتمام  بالجيل الشاب والأطفال لتنمية فيهم حب الوطن ومدينة رام الله . واستعرضت ميخائيل خلال اللقاء مع الوفد ابرز مشاريع بلدية رام الله والتي أطلقت خلال المئوية البلدية، موضحة انه تم انجاز ما يقارب  20 مليون دولار من هذه المشاريع  تم تمويل جزء كبير منها  من الرئاسة ورئاسة الوزراء إضافة إلى المساهمات من المؤسسات المحلية وايضا  بدعم من أبناء رام الله الذين ساهموا في مشروع التسمية والترقيم  ووصلت مجموع المساهمات 120 ألف دولار، وايضا في إقامة صرح راشد الحدادين ، وفي تأهيل الشوارع  وفي شراء سيارة نفايات.

من جانبه شكر رئيس الاتحاد الأمريكي لرام الله جون ركب  بلية رام الله على الاستقبال وحسن الضيافة مشيرا إلى أن وفد أبناء رام الله يتكون هذا العام من خمسة وستين فردا كثير منهم يزور مدينة رام الله لأول مرة،  وعبر ركب عن شعوره بأنه رغم البعد عن المدينة إلا انه يشعر بأنها بيته ويأمل بعودة أولاده وأحفاده إلى المدينة وزيارتها.

وخلال الاجتماع الذي عقد في بلدية رام الله كان بحضور أعضاء المجلس البلدي وأعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد الأمريكي لرام الله جمال جبران وجون جبران وجورج سلامة  ورئيس جمعية أبناء رام الله في فلسطين اللواء وليم نصار وممثلة الاتحاد الأمريكي لرام الله في فلسطين نجمة غانم ، أكد ركب على أن الاتحاد  يعمل على تطوير نفسه  باستمرار وعلى تطوير برامجه لتنفيذ عدة مشاريع لزيادة الأموال التي بالإمكان المساهمة فيها ببناء المدينة ومساعدة أهاليها.

يذكر أن برنامج الوفد مع بلدية رام الله تخلله اجتماع  ناقش الدعم الفني وارسال الخبرات للبلدية في عدة مجالات  اضافة إلى التطرق إلى مواضيع  مخيم العمل التطوعي للبلدية  وعمل المتطوعين من شباب رام الله في الولايات المتحدة  في البلدية  وجمع التبرعات لتنفيذ عمل او مشروع في المدينة .

العودة للاعلى