بلدية رام الله تباشر في تنفيذ مشروع تدفئة مدارس المدينة

 بلدية رام الله تباشر في تنفيذ مشروع تدفئة مدارس المدينة

أعلنت بلديـة رام الله من خلال لجنة ضريبة المعارف عن طرح مناقصة عامة لتوريد وتركيب أجهزة تكييف (تبريد وتدفئة) مدارس رام الله الحكومية، كخطوة أولى للبدء في تنفيذ مشروع تدفئة جميع المدارس الحكومية في مدينة رام الله مع نهاية العام الحالي.

من جهته، أكد رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد سعي البلدية تنفيذ مشروع تدفئة المدارس الحكومية في المدينة استعدادا لفصل الشتاء بـ (أجهزة تكييف)، مشيراً إلى أن المشروع سيشمل تركيب وحدات تدفئة في جميع الصفوف المدرسية وغرف المعلمين والمختبرات.

وأضاف م. حديد، أن البلدية قامت بطرح مناقصة توريد وتركيب أجهزة تكييف المدارس كخطوة أولى فعلية في تنفيذ المشروع، مبيناً أن البلدية تمكنت خلال العام الحالي من تقوية شبكة الكهرباء في جميع مدارس رام الله الحكومية من أجل رفع قدرة إستيعابها لمشروع التدفئة الجديد.

مشيراً، إلى أن البلدية تحرص على توفير كل وسائل الراحة للطلبة في المدارس الحكومية، الأمر الذي من شأنه تحسين وتطوير البيئة التعليمية والصحية في مدارسنا الحومية، وتزيد من تفاعل الطلبة ومشاركتهم داخل الغرف الصفية.

من الجدير ذكره، أن البلدية إنتهت موخراً من أعمال الصيانة السنوية التي تجريها على المدارس الحكومية، وذلك ضمن عطائها السنوي لصيانة المدارس الممول من صندوق لجنة ضريبة المعارف، والتي شملت تنفيذ أعمال صيانة لسبع مدارس حكومية، شملت التالي: استبدال بعض الأبواب الصفية والممرات، ومعالجة البلاط، اصلاح الزجاج الشبابيك، صيانة المشارب، وتركيب شبك لبعض النوافذ، صيانة المقصف ودهان عدد من الصفوف، وتقوية شبكة الكهرباء في المدارس، وبناء مظلة للحماية من أشعة الشمس والأمطار، وتركيب الحمايات ودهانها، وصيانة الوحدة الصحية وغيرها من الاحتياجات، وذلك وفقاً لإجراءات الصيانة الدورية المستمرة للمدارس الحكومية، إضافة إلى صيانة وتطوير المدارس القائمة على مدار العام.