بلدية رام الله تستقبل اتحاد أبناء رام الله من الولايات المتحدة | بلدية رام الله
بلدية رام الله تستقبل اتحاد أبناء رام الله من الولايات المتحدة

 

أكد رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد أهمية إقامة المؤتمر الستين لاتحاد أبناء رام الله في العام 2018 بمدينتهم رام الله، موجها دعوة للجميع لزيارة المدينة ودعم اهلها. جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الخميس في مقر بلدية رام الله، نوقش خلاله تعزيز مأسسة العلاقة بين البلدية و اتحاد أبناء رام الله في عدد من المجالات التي من شأنها خدمة مصلحة المدينة والمواطنين.

مشيرا، الى ان ابناء رام الله في الولايات المتحدة الامريكية قد تبرعوا بمبلغ 60 الف دولار لشراء سيارة جديدة لنقل الموتى لاحتياج المدينة، كما أعلنوا البدء بجمع الأموال لشراء كاسحة ثلوج للمدينة.

من جهته، عبر رئيس اتحاد أبناء رام الله بسام عويس عن سعادته للمشاركة في الاجتماع، مبينا سعي الاتحاد لتعزيز التواصل مع بلدية رام الله والمؤسسات في المدينة. إضافة الى تنمية وتوطيد العلاقة بين البلدية والاتحاد في عدد من المجالات أهمها الصحة، مشيرا الى أهمية تعزيز العلاقة مع أبناء رام الله المغتربين، وخلق جو جاذب لاستثمار المغتربين في فلسطين ومدينة رام الله.

وفي ذات السياق، أشار الى أهمية التنسيق مع البلدية فيما يتعلق بالبعثات الطبية الموفدة الى مستشفيات الوطن لإجراء عمليات طبية وتقديم استشارات علمية للأطباء. إضافة الى انشاء عيادة طبية في المدينة تخدم المواطنين.

كما تم طرح فكرة مشروع تخضير مدينة رام الله لتشجع المواطنين على زراعة الأشجار في المدينة، وذلك تماشيا مع قرار المجلس البلدي بإقامة "حرش وطني" في مدينة رام الله، والذي يهدف الى زيادة المساحات الخضراء في المدينة.

وشارك في الاجتماع وفد من أبناء رام الله، ضم جورج عويس وباسم حشمة، وممثل عن جمعية اتحاد أبناء رام الله سمير حشمة، و أعضاء المجلس البلدي جانيت ميخائيل ونجمة غانم وحربي الفروخ وسامي الحصري، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومديرة دائرة العلاقات العامة والاعلام مها شحادة.

من الجدير ذكره، أن هذا اللقاء هو تقليد سنوي يجمع بلدية رام الله مع اتحاد أبناء رام الله المغتربين في الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث يزور عدد كبير منهم المدينة في عيد الفصح المجيد.
 

العودة للاعلى