رئيس بلدية رام الله يلتقي وزير الحكم المحلي المالطي

 التقى رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد اليوم،مع الوزير المالطي للحكم المحلي والثقافة والعدل سيلفيو بارنيز، وشارك في اللقاء الذي عقد في مكتب رئيس البلدية، ممثل جمهورية مالطا روبن غاوتشي والوفد المرافق، ومديرة دائرة العلاقات العامة في البلدية مها شحادة.

من جهته، رحب م. حديد بالوزير والوفد المرافق له وبحث مع بارنيز إمكانية تطوير علاقات توأمة وتعاون بين الإتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية والإتحاد المالطي للهيئات المحلية، تهدف إلى بناء علاقات توأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية والمدن المالطية، الأمر الذي من شأنه أن يعود بالفائدة على مواطنين البلدين.

وأضاف، أن البلدية تعمل جاهدة لتكثيف نشاطاتها مع الدول الصديقة عبر توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، من أجل تعزيز مكانة فلسطين والقضية الفلسطينية مما يسهم في توسيع شبكة علاقات البلدية الدولية، ومن أجل تطوير الخدمات وتبادل الخبرات ما بين المدن الصديقة.

بدوره، عبر بارنيز عن سعادته زيارة بلدية رام الله والإطلاع على تجربة البلدية الرائدة، مبدياً الاستعداد للتعاون مع البلدية في مجالات مختلفة.

يذكر أن حديقة الأمم تضم زاوية فنية لدولة مالطا قام بالعمل الفني الفنان المالطي اوستين كاميلير، حيث يعتبر هذا العمل الفني الأول لجمهورية مالطا في فلسطين.