بلدية رام الله تلتقي مع وفد هولندي

 من خلال الرقابة المالية والإدارية
بلدية رام الله تلتقي مع وفد هولندي

إلتقى مدير عام البلدية أحمد أبو لبن مع وفد هولندي يعنى بدراسة مدى استناد استراتيجيات البلديات بأجندة التنمية التي أقرتها الأمم المتحدة.

جاء اللقاء الذي عقد في دار بلدية رام الله من خلال ديوان الرقابة المالية والإدارية، بحضور مدير المشروع جان فان دام، ومدير المشروع الدولي عبد العباسي، ومن ديوان الرقابة المالية والإدارية مدير عام الرقابة على الخدمات ق.أ صالح مصلح ، ومدير عام تكنولوجيا المعلومات علاء اغريب، ومدير وحدة العلاقات العامة لانا العاصي.

وخلال اللقاء عرض مدير عام البلدية أحمد أبو لبن ملخصاً لاستراتيجيات بلدية رام الله على المدى البعيد ( استراتجية رام الله المنيعة 2050) ، واستراتجيتها متوسطة المدى 2018 وخطة العمل السنوية لعام 2018، وقد بين خلال العرض ارتباط واستناد هذه الاستراتيجيات مع أجندة التنمية المستدامة بعناصرها الثلاث النمو والإزدهار الاقتصادي، والإدماج الإجتماعي، وحماية البيئة.

وتناول مدير عام البلدية ورقة عمل بعنوان "تحول البلديات الفلسطينية من دور ادارة الخدمات الى دور قيادة التنمية المحلية المستدامة"، وتبين الدرسات إلى أن 50% من سكان العالم يعيشون في المدن والمناطق الحضرية، والمدينة المستدامة صممت مع مراعاة الاثر البيئي، والتي يقطنها شعب مخصص لتقليل المدخلات المطلوبة من انتاج الطاقة والنفايات وتلوث المياه ...الخ.

هذا وقدم أبو لبن ورقة عمل تناول فيها التحول النوعي الذي حصل على دور البلديات من مؤسسات خدماتية وظيفتها جباية الرسوم وتقديم الخدمات التقليدية، إلى قيادة التنمية المستدامة من خلال البدء بتنفيذ مشاريع تنموية.