12/4/2018 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 34 للعام 2018

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته رقم 34/2018 برئاسة المهندس حسن أبو شلبك رئيس بلدية رام الله بالإنابة، وبحضور الأعضاء: وسام عازر، ممدوح الفروخ، رولا عز، ريمون بوشه، نهلة قورة، ماهر ناطور، كمال شمشوم، عمر عساف، جمال عوايصه، حسين الناطور، احمد عباس، سمعان زيادة، سماح نصار، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 18 معاملات، منها 7 معاملات ترخيص، و3 معاملات إفراز أرض، 4 معاملات إفراز شقق، 4 طلبات.
أطلع المجلس البلدي على الاجتماع الذي عقد مع نقابة الصحفيين لبحث دور البلدية في إنجاح المؤتمر الدولي للصحفيين " صحفيون تحت النار " الذي سيعقد في مدينة رام الله بالفترة من 15-18 /11/2018.

إلى ذلك، عرض المدير العام ملخصاً لمشروع الحديقة الاثرية بالريحان على المجلس البلدي والتي ستتم بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار، ومجموعة عمار وشركة جوال.

كما اعتمد المجلس البلدي المسودة المقترحة لتطوير نظام تقييم الأداء وإجراء بعد التعديلات التي عرضها الاعضاء، بحيث يتم عرض المسودة النهائية على المجلس البلدي للاقرار الرسمي.

في سياق مختلف، عرض خلال الجلسة الأسبوعية تقرير المجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية المحلية وتقرير اللجنة الاستشارية للتخطيط الحضري، وتقرير لجنة الرقابة الداخلية على المجلس البلدي، الذي بدوره أتخذ عدة قرارات بهذا الشأن.

من جهة أخرى، عرض عضو المجلس البلدي عمر عساف تقرير لجنة المعارف على المجلس البلدي، الذي تضمن: تقرير ايرادات المعارف، وتخصيص أراضي لبناء مدارس جديدة في المدينة، وبناء مدرسة عين الكرزم واضافة طوابق (مدرسة ذكور رام الله، فيصل الحسيني)، وعطاء الصيانة والتطوير للعام 2018، إضافة إلى ملاعب مدرسة زياد ابو عين، ومشروع الرقمنة والمدارس الذكية، وبناء مركز تربوي لمدارس المدينة، وعطاء مشروع تدفئة المدارس الحكومية.

هذا وعرضت رئيسة لجنة العطاءات نهلة قوره تقرير لجنة العطاءات حول عطاء تدقيق الحسابات، وعطاء تصميم بيت الضيافة، وقرر المجلس البلدي احالة العطاءات على الشركة التي حصلت على أعلى المواصفات وأقل الأسعار استناداً للتحليل الفني والمالي.